هيئة الأرصاد تعلن عن أماكن سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة

وتسجل القاهرة درجات حرارة غدا تصل الى 21 للعظمى و 14 للصغرى

هيئة الأرصاد تعلن عن أماكن سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة
عصام عميرة

عصام عميرة

5:42 م, الثلاثاء, 1 ديسمبر 20

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن خريطة سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة القادمة بدءا من الغد الأربعاء وحتى يوم السبت القادم، وتسجل القاهرة اليوم درجات حرارة تصل إلى 20 للعظمى و13 للصغرى.

وتتوقع الهيئة ، سقوط خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق غدا الأربعاء، وهي “الإسكندرية ومرسي مطروح والسلوم وبورسعيد والعريش ورفح”.

وأضافت الهيئة أن أماكن سقوط الأمطار في الوجه البحري غدا الأربعاء، هي “كفر الشيخ و البحيرة”، وتكون أمطار خفيفة على تلك الأنحاء.

وذكرت أن أنحاء البلاد ستشهد انعدام فرص سقوط الأمطار يومي الخميس والجمعة القادمة، بحسب درجات الحرارة واستقرار حالة الطقس.

وأكدت أن معدلات سقوط الأمطار ستعود مرة أخرى يوم السبت المقبل على السواحل الشمالية بمعدلات خفيفة، علي بعض المناطق وهي ” بلطيم و دمياط و بورسعيد و رفح و العريش”.

الطقس في القاهرة اليوم

وأضافت الهيئة ، أن حالة الطقس في القاهرة الكبرى ومدن الوجه البحري تشهد طقس معتدل نهارا وبارد ليلا، مع حركة رياح معتدلة، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وذكرت الهيئة أن أماكن سقوط الأمطار خلال اليوم في السواحل الشمالية أمطار متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية – مطروح . السلوم)، وأمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من (بورسعيد – العريش – رفح).

كما تشهد مدن الوجه البحري أمطار خفيفة على بعض المناطق من (كفر الشيخ – البحيرة) ، بحسب درجات الحرارة اليوم.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 13، وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13.

درجات الحرارة في شرم الشيخ

أما شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 17، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 15.

وعلي دمنهور فالعظمى 19 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 9.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم ، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 12 للصغرى، وعلي محافظة قنا 23 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 24 للعظمي و 10 للصغري.

نسبة الرطوبة

ولفتت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.