«هيئة الأرصاد» تعلن درجات الحرارة غدا.. وتصل في أسوان إلى 42 للعظمى

وتسجل درجات الحرارة في القاهرة 30 للعظمى و15 للصغرى

«هيئة الأرصاد» تعلن درجات الحرارة غدا.. وتصل في أسوان إلى 42 للعظمى
عصام عميرة

عصام عميرة

4:31 م, الأثنين, 22 مارس 21

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، وتسجل في القاهرة 30 للعظمي و 15 للصغري، فيما تبلغ في الإسكندرية 22 للعظمي و 15 للصغري، وتصل في طنطا إلى 29 للعظمي و 14 للصغري، مع طقس حار على القاهرة والوجة البحري نهارا.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك رياحا جنوبية نشطة مصاحبة لمنخفض جوي تكون مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق من جنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة علي سيناء والسواحل الشرقية، وفق درجات الحرارة غدا.

الأرصاد توجه تحذيرا للمواطنين

وطالبت هيئة الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر علي الطرق الصحراوية نتيجة انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الرمال المثارة والأتربة العالقة.

درجة الحرارة في العريش

وذكرت هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة غدا تصل في العريش إلى 26 للعظمي و 15 للصغري، ورفح تبلغ 25 للعظمي و 15 للصغري، فيما تسجل في السويس 32 للعظمي و 15 للصغري.

وتابعت أن درجات الحرارة في طابا تسجل 30 للعظمي و 19 للصغري، وكاترين 31 للعظمي و 14 للصغري، وتصل في شرم الشيخ إلى 32 للعظمي و 20 للصغري.

كما تبلغ درجات الحرارة في الفيوم 34 للعظمي و 19 للصغري، وتصل الى 35 للعظمي في المنيا و 20 للصغري، وتصل في أسيوط إلى 35 للعظمي و 20 للصغري، وقنا 41 للعظمي و 22 للصغري.

وذكرت الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس على السواحل الشمالية يسودها طقس لطيف نهارا ومائل للبرودة ليلا، وطقس حار نهارا على مدن الصعيد ومعتدل ليلا مع نشاط للرياح على أغلب المدن.

وتتوقع الأرصاد فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الغربية والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الطقس في مصر اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية وتسجل اليوم في القاهرة 34 للعظمي و 22 للصغري، فيما تسجل في الإسكندرية 29 للعظمي و 20 للصغري، وتبلغ في السويس 34 للعظمي و 21 للعظمي.

وذكرت هيئة الأرصاد، أن البلاد تتعرض لكتلة جنوبية حارة تؤثر علي معظم الأنحاء تعمل علي ارتفاع درجات الحرارة علي جميع الأنحاء وتكون الظاهرة المؤثرة هي الأتربة والشوائب العالقة نهارا، كما تنخفض الرؤية الأفقية علي الطرق الصحراوية كافة.

الطقس في القاهرة

ويسود طقس على القاهرة الكبري والوجة البحري حار نهارا ومعتدل ليلا، مع حركة رياح معتدلة بسرعة 12 عقدة اتجاة شمالية غربية، فيما يسود طقس حار على السواحل الشمالية نهارا ومعتدل ليلا.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن جنوب البلاد ومدن الصعيد يسودها طقس شديد الحرارة نهارا ومعتدل ليلا مع حركة رياح معتدلة تتراوح سرعتها بين 12 إلى 15 عقدة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة صباحا على مناطق من القاهرة الكبري على فترات متقطعة، وفرص أخري لسقوط الأمطار على الوجه البحري.

وتتوقع الأرصاد الجوية، أن تشهد مناطق السواحل الشمالية نشاطا للرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل سرعتها إلى 18 عقدة شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في تصل في الفيوم إلى 36 للعظمي و 21 للصغري، وتسجل في بني سويف 37 للعظمي و 22 للصغري، فيما تبلغ في المنيا 37 للعظمي و 22 للصغري.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في أسوان تصل إلى 40 للعظمي و 25 للصغري، فيما تسجل في الأقصر 39 للعظمي و 23 للصغري، وتصل في قنا إلى 38 للعظمي و 21 للصغري.

كما تهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة لأنه سرعان ما تنخفض نهاية الأسبوع.