هيئة الأرصاد الجوية تعلن أماكن سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة

وتسجل شرم الشيخ غدًا العظمى 25 والصغرى 16

هيئة الأرصاد الجوية تعلن أماكن سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة
عصام عميرة

عصام عميرة

5:31 م, الأربعاء, 9 ديسمبر 20

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، وتشهد مدن السواحل الغربية تساقط الأمطار، غدًا الخميس بنسبة 30%، مع شبورة مائية على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأضافت هيئة الأرصاد أن مستوى التوقعات ليوم الجمعة المقبل تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على السواحل الغربية، مع شبورة مائية على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجة البحري ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أماكن سقوط الأمطار يوم السبت

وذكرت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس يوم السبت تشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة في عدد من المدن؛ منها الإسكندرية ومطروح والسلوم، مع شبورة مائية صباحًا في مختلف المدن والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى.

وتابعت الهيئة أن الأحد المقبل يشهد نشاط الرياح ورمالًا مثيرة للأتربة على بعض المناطق؛ ومنها القاهرة الكبرى ومدن الوجه البحري والسواحل الشمالية، كما تتساقط أمطار خفيفة على الإسكندرية ومطروح والضبعة.

حالة الطقس اليوم

يسود، اليوم، طقس دافئ على السواحل الشمالية مائل للدفء على القاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارًا، وبارد على شمال البلاد شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد ليلًا.

وحركة الرياح معتدلة تنشط على القاهرة وشمال الصعيد ومناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى، تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

الطقس في القاهرة

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية، السلوم، ومطروح).

وأضافت أن طقس السواحل الشمالية دافئ نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الشمالية.

الطقس في سانت كاترين

أما طقس جنوب سيناء فمائل للحرارة نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، مما يؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية.

الطقس في الصعيد

وعلى شمال الصعيد فالطقس مائل للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، بينما طقس جنوب الصعيد حار نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة، حيث تتأثر شمال البلاد بامتداد منخفض جوي، بينما تتأثر جنوب البلاد بامتداد مرتفع جوي.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 22، والصغرى 13، وفي الإسكندرية العظمى 22، والصغرى 13.

وتسجل درجات الحرارة، اليوم، في شرم الشيخ العظمى 26، والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 26، والصغرى 15.

وعلى دمنهور العظمى 22، والصغرى 14، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 22، والصغرى 9.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة، اليوم، في محافظة أسوان 30 درجة للعظمى، و11 للصغرى، وعلى محافظة قنا 28 درجة للعظمى، و11 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 29 للعظمى، و11 للصغرى.

نسبة الرطوبة اليوم

ولفتت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 80% للعظمى، و28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 60 للعظمى، و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى، و20 للصغرى.