هيئة أبوظبي الرقمية تعلن عن شراكة مع مايكروسوفت لبناء منصة ذكية لخدمة العملاء

تنص الاتفاقية على اختيار مجموعة من أدوات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت لتعزيز جهود التحول الرقمي

هيئة أبوظبي الرقمية تعلن عن شراكة مع مايكروسوفت لبناء منصة ذكية لخدمة العملاء
المال - خاص

المال - خاص

5:20 م, الأثنين, 7 أكتوبر 19

دبي: محمود جمال وأحمد علي 

وقعت هيئة أبوظبي الرقمية اتفاقية شراكة مع شركة “مايكروسوفت”العالمية، خلال مشاركتهما بمعرض جيتكس 2019 المنعقد حاليًا بإمارة دبي في الفترة من 6 الى 10 اكتوبر 2019.

وتنص الاتفاقية على اختيار مجموعة من أدوات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت لتعزيز  جهود التحول الرقمي، وأبرزها  Dynamics 365  و Microsoft Power BI.  

قال سعادة سعيد الملا، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الحكومية في هيئة أبوظبي الرقمية، في كلمته بالمؤتمر الصحفي، إن الشراكة مع مايكروسوفت ستمكن الهيئة من بناء منصة ذكية لخدمة العملاء تلبي طموحات قيادتنا الدولة الإماراتيىة، الهادفة إلى تبسيط وتحسين عملية تقديم الطلبات من قبل المواطنين والمقيمين في مختلف الجهات الحكومية بأبوظبي”.

وأضاف أن هيئة أبوظبي الرقمية، بدأت من خلال منصة “تم” التابعة لها، دمج أكثر من 1600 خدمة حكومية في 80 رحلة للمتعاملين بغرض تعزيز الكفاءة، مع وجود هدف نهائي يتمثل في زيادة سعادة المواطنين.

من جهته، قال سيد حشيش، مدير عام شركة مايكروسوفت في دولة الإمارات، إن شركته تمتلك شراكة طويلة الأجل مع حكومة أبوظبي، من أجل تحقيق تطلعات الحكومة في الارتقاء بالخدمات الالكترونية بشكل غير مسبوق في المنطقة .

وأضاف خلال كلمة له على هامش الإعلان عن الاتفاقية، أن مايكروسوفت تتعاون مع حكومة أبوظبي في تعزيز أمن وثقة المجتمع مع وجود اقتصاد تنافسي مستدام ومنفتح على العالم .

ويعد جيتكس أكبر معرض سنوي للتكنولوجيا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا يمثل فرصة جيدة للشركات على مدار أسبوع كامل لاستعراض ابداعاتها الجديدة.

وتشير التقارير الدولية إلى أنه من المتوقع وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 إلى 168.8 مليار دولار.

ويشهد المعرض مشاركة نحو 4800 شركة عارضة من 140 دولة على مساحة تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع مقسمة إلى 21 قاعة رئيسية تسلط الضوء على دور التكنولوجيا فى 26 قطاعا منها التعليم والصحة، إلى جانب أكثر من 290 ساعة من المحاضرات والندوات، ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى 100 ألف زائر.