«هونر.. ساعة band 5» مزودة بمؤشر للتأكد من الإصابة بفيروس «كورونا»

عبر قياس معدل الأكسجين في الدم

«هونر.. ساعة band 5» مزودة بمؤشر للتأكد من الإصابة بفيروس «كورونا»
المال - خاص

المال - خاص

12:02 م, الأحد, 5 أبريل 20

أعلنت شركة هونر الصينية أن ساعتها الذكية “HONOR Band 5” مزودة بمراقب “SpO2” لقياس مستويات تشبع الأكسجين في مجرى الدم، ومن ثم التأكد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد من عدمه.

وقالت الشركة – في بيان صحفي اليوم – إنه في ظل أزمة “COVID-19″، أصبحنا أكثر اهتماماً بصحتنا وأكثر انتباهاً للأعراض وإشارات التحذير وأبرزها الحمى، السعال الجاف، ولكن هناك أحد الأعراض الرئيسية التي يتجاهلها الكثيرون وهي ضيق التنفس وانخفاض مستويات الأكسجين في الدم والتى تعرف بمصطلح يسمى “SpO2”

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، ففي حالة الشباب، يعد الالتهاب الرئوي الحاد مصحوبًا بارتفاع في درجة الحرارة أو تشوه في الجهاز التنفسي مع مستوى “SpO2″ أقل من أو يساوي 93٪ هو أحد الأعراض الرئيسية لـ” COVID-19″. أما عند الأطفال ، تكون الأعراض سعالا مع صعوبة في التنفس ومستوى “SpO2” أقل من أو يساوي 90٪ .

ويجب علي الشخص السليم تحقيق مستويات “SpO2” من 94٪ إلى 99٪.أما بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض تنفسية خفيفة، يجب أن يكون SpO2 90٪ أو أعلى ، والتي يمكن متابعته من خلال أجهزة مراقبة SpO2 الموجودة في المستشفيات، أو من الطرق التكنولوجية المتطورة ومن داخل منزلك مثل بعض الأجهزة القابلة للارتداء.