«هوندا كارز» للسيارات تسجل 71% انخفاضا فى مبيعاتها المحلية يناير الماضى

وبلغت مبيعات الشركة 18.261 سيارة في السوق المحلية في يناير من العام الماضي

«هوندا كارز» للسيارات تسجل 71% انخفاضا فى مبيعاتها المحلية يناير الماضى
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:42 ص, الأحد, 2 فبراير 20

أعلنت “هوندا كارز إنديا ليمتيد” الهندية لصناعة السيارات عن تسجيلها تراجع بنسبة 70.89% فى المبيعات المحلية التى انخفضت إلى 5.299 وحدة فى يناير ، فيما لم تطرح الشركة سوى موديلات “بى إس في آي” التي تُدار بالبنزين فى الشهر المنصرم ، وفقا لما نشرته صحيفة “بزنس ستاندارد” الهندية.

وبلغت مبيعات الشركة 18.261 سيارة فى السوق المحلية فى يناير من العام الماضى ، وفقا لما لما ذكرته “هوندا كارز إنديا ليمتيد” فى بيان رسمى .

وأضاف البيان أن صادرات “هوندا كارز إنديا ليمتيد” من السيارات بلغ 182 وحدة فى الشهر الأول من العام الحالى .

وقال راجيش جويل نائب رئيس “هوندا كارز إنديا ليمتيد” ومدير التسويق والمبيعات بالشركة: “نعمل على تكثيف حجم إنتاج سيارة (بي إس-في آي)، ومن ثم ستكون حجم المبيعات ضعيفة في الشهور المقبلة، ونحن متلزمون أيضا بتعزيز المعروض، وخفض فترة الانتظار التى زادت خلال فترة التحول تلك إلى إنتاج سيارة (بي إس-في آي)”.

في سياق متصل أشارت الشركة إلى أنها أكملت عملية طرح سيارات (بي إس-في آي) على التجار في ديسمبر من العام الماضى .

ودخلت صناعة السيارات العالمية في ركود أعمق في عام 2019، حيث انخفضت المبيعات بأكثر من 4% وناضلت شركات صناعة السيارات للعثور على مشترين في الصين والهند ومن المرجح أن يستمر الأمر هذا العام.

وأدى الركود إلى قلب صناعة تواجه التحدى الكبير المتمثل في التخلص من محرك الاحتراق الداخلى لمعالجة أزمة المناخ حتى أن بعض الخبراء بدأوا فى التكهن بأن العالم ربما وصل إلى النقطة التي يبدأ عندها الطلب العالمى على السيارات بتراجع.

ووفقا لصندوق النقد الدولى ، يأتى الركود مع عواقب كبيرة للاقتصاد العالمي حيث تمثل صناعة السيارات 5.7% من الناتج الاقتصادى و 8% من صادرات السلع وهي ثاني أكبر مستهلك للصلب والألومنيوم.