«هومز مارت» تستحوذ على «موك اب» ستوديو الألمانية

تساعد على رقمنة التصميمات الداخلية

«هومز مارت» تستحوذ على «موك اب» ستوديو الألمانية
عمر ياسر

عمر ياسر

5:55 م, الأربعاء, 2 مارس 22

استحوذت منصة الأثاث Homzmart على شركة التكنولوجيا الألمانية MockUp Studio المتخصصة في التصميم الداخلي للمنازل في صفقة لم يتم الكشف عن أرقامها .

وستمكن تقنية MockUp Studio المستهلكين من تصور منازلهم المفروشة في دقائق إلى جانب ان  Homzmart  ستتمكن  من رقمنة عملية التصميم الداخلي بأكملها بدءًا من غرفة فارغة، واستكشاف المخططات والتشطيبات والأرضيات المختلفة مع مجموعات من كتالوج المنصة .

وبمساعدة تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) ، يقوم MockUp Studio برقمنة صور متجر الأثاث، وتغذية الخوارزميات Algorithms  بالصور لخلط العناصر ومطابقتها بناءً على إرشادات التصميم الداخلي وتأخذ التقنية أيضًا في الاعتبار الحجم وتخطيط الغرفة وتخطيط الأثاث للمساحة المرغوبة.

سيبدأ دمج MockUp Studio في عمليات Homzmart على الفور ومن المتوقع أن تكون تجربة التصور والتصميم الداخلي الكاملة للمنزل متاحة لعملاء Homzmart في الربع الأخير من العام.

 وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Homzmart ، محمود إبراهيم إن الشركة سعيدة باستكمال هذا الاستحواذ في ألمانيا مضيفا ان تقنية MockUp Studio تعني أن المستهلكين يمكنهم الحصول على تجربة التصميم الداخلي الكاملة – تصفح كتالوج Homzmart بالكامل  وعرض المساحة التي يرغبون بها إلى جانب ان  التكنولوجيا ستصبح  متاحة للاستخدام في جميع الأسواق التي تعمل بها الشركة.

تأتي عملية الاستحواذ في أعقاب نمو Homzmart حيث تضاعف حجم العمليات في عام 2021 ثلاث مرات ، بعد تحسن طلب المستهلكين خلال شهر نوفمبر من العام الماضي إذ قامت الشركة بالتوسع في السوق  السعودية ، حيث بلغ حجم السوق 15 مليار دولار ونمو بمعدل سنوي مركب (CAGR) بنسبة 10٪ ، وفقًا لـ Homzmart.

جدير بالذكر ان  Homzmart  تحتل المرتبة 48 على قائمة فوربس “للشركات الخمسين الأكثر تمويلاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” لعام 2021 ، بتمويل إجمالي قدره 17.2 مليون دولار.