هولندا تصر على ملاحقة كاره المغاربة

سكاي نيوز: أعلنت النيابة الهولندية، اليوم الجمعة، عن استئنافها الحكم الذي أصدرته محكمة محلية بداية ديسمبر بحق النائب الشعبوي غيرت فيلدرز الذي أدين بالتمييز ولكن من دون عقوبة، وفق التلفزيون العام. ونقل التلفزيون العام عن مسؤول في وزارة العدل لم يكشف هويته "تعتبر النيابة أنه ينبغي إعادة النظر في الح

هولندا تصر على ملاحقة كاره المغاربة
جريدة المال

المال - خاص

8:32 م, الجمعة, 23 ديسمبر 16

سكاي نيوز:

أعلنت النيابة الهولندية، اليوم الجمعة، عن استئنافها الحكم الذي أصدرته محكمة محلية بداية ديسمبر بحق النائب الشعبوي غيرت فيلدرز الذي أدين بالتمييز ولكن من دون عقوبة، وفق التلفزيون العام.

ونقل التلفزيون العام عن مسؤول في وزارة العدل لم يكشف هويته “تعتبر النيابة أنه ينبغي إعادة النظر في الحكم في ما يتعلق بالغرامة”.

وفي التاسع من ديسمبر، أدين النائب المتطرف والذي تزداد شعبيته قبل الانتخابات التشريعية المقررة في مارس بالتمييز، بعدما وعد إثر الانتخابات البلدية في مارس 2014 بخفض عدد رعايا المغرب في هولندا.

وبعد محاكمة استمرت ثلاثة أسابيع، اعتبر القضاة أن تصريحات النائب “شجعت أشخاصا آخرين على تمييز الأشخاص المتحدرين من أصل مغربي”، لكن لم تصدر أي عقوبة بحق فيلدرز، في حين أن النيابة طلبت تغريمه خمسة آلاف يورو.

وتعهد فيلدرز خصوصا بمصادرة المصاحف وإغلاق المساجد والمدارس الإسلامية ومنع دخول المهاجرين من بلدان مسلمة.

جريدة المال

المال - خاص

8:32 م, الجمعة, 23 ديسمبر 16