هولندا تستضيف إسبانيا في مواجهة ثأرية

هولندا تستضيف إسبانيا في مواجهة ثأرية

هولندا تستضيف إسبانيا في مواجهة ثأرية
جريدة المال

المال - خاص

12:39 م, الثلاثاء, 31 مارس 15

على المصرى

يحل المنتخب الإسباني ضيفا على نظيره الهولندي في مواجهة ثأرية نارية ودية، بعدما خسر الماتادور الإسباني، أمام الطواحين البرتقالية بخمسه أهداف مقابل هدف، في افتتاح مباريات الفريقين بمونديال البرازيل 2014، والتي لعبت دورا حاسما في خروج إسبانيا من الدور الأول للبطولة، التي خاضها للدفاع عن لقبه العالمي.

ويفتقد المنتخب الإسباني في هذه المباراة لجهود خوردي ألبا ظهير أيسر برشلونة، الذي أصيب بشد عضلي خلال مباراة الفريق التي فاز فيها 1/صفر على نظيره الأوكراني يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بتصفيات يورو 2016، التى يحتل بها المركز الثانى برصيد 12 نقطة خلف سلوفاكيا المتصدرة.

وتفتح إصابة ألبا الطريق أمام مشاركة خوان بيرنات ظهير أيسر فريق بايرن ميونيخ الألماني، والذي يمثل واحدا من عدة لاعبين شبان يضعهم فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، ضمن خططه لتجديد دماء وإعادة شباب الفريق.

كما يبرز من بين اللاعبين الشبان الراغبين في الحصول على فرصة، كل من سيرخيو أسينخو حارس المرمى فياريال، وميكيل سان خوسيه مدافع أتلتيك بلباو، وخوانمي مهاجم مالاجا.

وفي المقابل، احتاج المنتخب الهولندي لهدف متأخر من كلاس يان هونتيلار ليفلت بنقطة التعادل في المباراة أمام تركيا السبت الماضى، ولكنه يحتل الآن المركز الثالث في المجموعة الأولى بالتصفيات، خلف التشيك وأيسلندا.

ويفتقد جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الهولندي، في المباراة لجهود لاعبه الكبير آريين روبن نجم بايرن ميونيخ بسبب الإصابة، ولكنه قد يمنح الفرصة إلى باس دوست مهاجم فولفسبورج الألماني، ليخوض مباراته الدولية الثانية بعد تألق اللاعب في الدوري الألماني “بوندزليجا” هذا الموسم.

وفي مباريات ودية أخرى، يلتقي المنتخب السويدي مع نظيره الإيراني، وتلعب النمسا مع البوسنة، وسلوفاكيا مع التشيك، وليشتنشتاين مع سان مارينو، وأوكرانيا مع لاتفيا، وروسيا وكازاخستان، والبرتغال وكاب فيردى.

جريدة المال

المال - خاص

12:39 م, الثلاثاء, 31 مارس 15