هواوي: لا تأثير لـ«كورونا» على هواتفنا في مصر

كافة عمليات الشركة تسير بشكل طبيعي.

هواوي: لا تأثير لـ«كورونا» على هواتفنا في مصر
محمود جمال

محمود جمال

2:41 م, الأثنين, 10 فبراير 20

نفت مروة صلاح، مدير العلاقات العامة فى شركة هواوي الصينية للهواتف المحمولة فى مصر، وجود أى تأثير لفيروس كورونا على واردات الشركة من أجهزة الهواتف الذكية للسوق المحلية حتي الآن.

وقالت صلاح، لـ “المال”، إن كافة عمليات الشركة فى مصر تعمل بشكل طبيعي دون أى تغيير.

يشار إلى أن عدد من تجار المحمول قام بزيادة أسعار هواتف عدة علامات تجارية خلال المرحلة الماضية، منها هواوي على خلفية انتشار فيروس كورونا بنسبة تراوحت بين 5 و10 % بدواعي صعوبة الاستيراد بالآونة الراهنة ومن ثم زيادة الأسعار.

وأعلنت شركة فوكسكون المصنعة لهواتف آبل وعدة من العلامات التجارية الأخرى، عن تعليق إنتاجها بالسوق الصينية، ومنح العاملين إجازات لآجل غير مسمي لحين تحسن الأوضاع.

تصدرت العلامة الكورية سامسونج مبيعات سوق المحمول فى مصر خلال الـ11 شهرا الأولى من العام الماضي، بحصة سوقية بلغت %32.3 مقارنة بنحو %29.4 خلال الفترة نفسها من 2018، تلتها شركة أوبو الصينية بحصة سوقية %22.4 مقابل %17.7 خلال فترة المقارنة.

وبحسب تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية “GFK”، والذى انفردت «المال» بنشره منذ أيام، جاءت هواوى الصينية فى المركز الثالث بحصة بلغت %17.5 خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر 2019، مقابل 23.1% فى الفترة نفسها من 2018، بتراجع %5.6.