هواوي تواصل المقاومة وتطلب تسجيل نظام التشغيل «هونج منج» لدى 9 دول

طلبت هواوي تسجيل علامة "هونج منج" في أغسطس من العام الماضي

هواوي تواصل المقاومة وتطلب تسجيل نظام التشغيل «هونج منج» لدى 9 دول
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

1:26 ص, الجمعة, 14 يونيو 19

أظهرت بيانات جهاز للأمم المتحدة، أن شركة هواوي الصينية قدمت طلبات لتسجيل علامة نظام تشغيلها “هونجمنج” لدى ما لا يقل عن تسع دول وأوروبا، وذلك في مؤشر على أنها ربما تضع خطة احتياطية موضع التنفيذ في الأسواق الرئيسية، وذلك في ظل التهديدات والعقوبات التي تتعرض لها، حسبما نقلت وكالة يورونيوز.

تأتي هذه الخطوة بعد أن وضعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشركة على قائمة سوداء الشهر الماضي، بما يمنعها من العمل مع شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل ألفابت، المُستخدم نظامها التشغيلي أندرويد في هواتف هواوي.

ومنذ ذلك الحين، طلبت هواوي، عملاق التكنولوجيا الصينية وأكبر مصنع في العالم لمعدات شبكات الاتصالات تسجيل علامة “هونج منج” التجارية في دول مثل كمبوديا وكندا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا، وفقا لبيانات من المنظمة العالمية للملكية الفكرية “ويبو” التابعة للأمم المتحدة.

وتقدمت الشركة أيضا بطلب تسجيل في بيرو يوم 27 مايو، بحسب هيئة مكافحة الاحتكار في ذلك البلد.

كان ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك في هواوي، أبلغ صحيفة “دي فيلت” الألمانية في وقت سابق هذا العام أن لدى هواوي نظام تشغيل احتياطيا لاستخدامه في حالة منعها من استخدام البرمجيات أمريكية الصنع.

ولم تكشف الشركة بعد، وهي ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، أي تفاصيل بعد عن نظام التشغيل.

وتُظهر طلبات تسجيل العلامة التجارية أن هواوي تريد استخدام “هونغمنغ” في أجهزة شتى، من الهواتف الذكية إلى الكمبيوتر المحمول والروبوت وتلفزيون السيارة.

وطلبت هواوي تسجيل علامة “هونج منج” في أغسطس من العام الماضي، ونالت موافقة الشهر الماضي، وفقا لإشعار على موقع إدارة حقوق الملكية الفكرية الصينية.

وكالات