«هواوي» تنظم مؤتمرها الثاني «IP day» بالقاهرة تحت عنوان «رؤية جديدة.. مصر 2020»

متوقع حضور 300 مشارك من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخبراء الصناعة

«هواوي» تنظم مؤتمرها الثاني «IP day» بالقاهرة تحت عنوان «رؤية جديدة.. مصر 2020»
محمود جمال

محمود جمال

2:43 م, الأربعاء, 26 يونيو 19

تنظم شركة هواوي لحلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات – مؤتمرها الثاني “IP day” في القاهرة تحت عنوان “رؤية جديدة .. مصر 2020” في 1 يوليو المقبل، بحضور متوقع لـ300 مشارك من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخبراء الصناعة، لتشاركهم الشركة في رؤيتها لمجال تكنولوجيا المعلومات، وتطرح عليهم أحدث الاتجاهات التكنولوجية والرؤى في هذا المجال.

إضافة إلى عرض أحدث منتجات تكنولوجيا المعلومات والحلول والابتكارات التكنولوجية المقدمة من شركة هواوي.

ويستعرض المؤتمر عدة حلول ذكية كتقنية الذكاء الاصطناعي؛ والتي تقود الثورة الصناعية الرابعة نحو عالم ذكي تتسم فيه جميع الأشياء بالذكاء والقدرة على التواصل، وتقدم هواوي حلًّا تقنيًّا متمثلاً في قاعدة بيانات مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما تقدم الشركة حلول الجيل السادس من شبكة الواي فاي “wifi6” كأهم تقنيات الجيل الخامس التي تتفوق هواوي في تقديمها على مستوى العالم.

وأعرب فينسينت صن رئيس شركة هواوي مصر، عن تحمسه للدورة الثانية للمؤتمر في مصر؛ لاستعراض أحدث تقنيات الشركة لمساعدة القطاعات الاقتصادية الحيوية على تبني الحلول التكنولوجية الحديثة لزيادة مستويات الإنتاجية والتنافسية وأيضا التواؤم مع المتغيرات العالمية التي تدفع باقتصاديات الدول للحاق بالثورة الصناعية الرابعة، وذلك بما يدعم تمكين الدولة المصرية في عملية التحول الرقمي التي تنفذها حالياً على نطاق واسع.

وأشار إلى أنه وفقًا لمؤشر الأبحاث الذي تقوم به هواوى، فإن بناء البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى دولة ما يعد أمرًا مهمًّا لتنافسية الدولة وقدرتها على التطور، وزيادة الاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 20% تؤدي إلى زيادة في إجمالي الناتج المحلى في هذه الدولة بنسبة 1%.

ووفقًا لرؤية هواوي العالمية لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات 2025، سيزداد معدل تطبيق الذكاء الاصطناعي من 16% في عام 2015 إلى 86% عام 2025، كما سيزداد عدد الشركات المستخدمة للذكاء الاصطناعي في صناعة القرار وتغيير هيكل نماذج الأعمال.

ويشهد المؤتمراستعراض قصص ناجحة وثرية في عملية التحول الرقمي في قطاعي التعليم والطاقة في مصر، نفذتها شركة هواوي لصالح الجامعة الكندية بالقاهرة، وشركة الرشيد للبترول.

جدير بالذكر، أن الدورة الأولى للمؤتمر في 2018 حققت نجاحًا كبيرًا؛ وشارك بها 120 شخصا يمثلون نطاقات واسعة من مجتمع الأعمال المصري، ومن المتوقع أن تشهد الدورة الجديدة نجاحًا أكبر؛ حيث ستعلن هواوي عن حلول تقنية استثنائية ستحقق طفرة في قطاع الأعمال وتسهم بقوة في عملية التحول الرقمي التي تتبناها الدولة المصرية.