«هواوي» تنسحب من الدول غير المتعاملة معها تجاريا

عدم استخدام هواوي يعني عدم مواكبة أحدث التكنولوجيات

«هواوي» تنسحب من الدول غير المتعاملة معها تجاريا
محمود جمال

محمود جمال

1:37 م, السبت, 6 أبريل 19

أكد آندرو ويليامسون، نائب رئيس شركه العالمية للتخطيط الاستراتيجي، أن شركته قررت الانسحاب من الدول التى ترفض التعامل معها تجاريًا علي خلفية الحرب التجارية بين أمريكا والصين.

وقال آندرو إن التحقيقات لم تحدد دولا بعينها منعت استخدام حلول هواوي في شبكات اتصالات الخاصة بها حتي الآن، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي وعلي رأسهم إنجلترا وألمانيا أعلنا منذ يومين عن دعم موقف هواوي في مواجهة الجانب الأمريكي.

هواوي تواكب أحدث تكنولوجيا

وأوضحت هالة عرندة، رئيس قطاع العلاقات الحكومية والشراكات الاستراتيجية في هواوي مصر لحلول الاتصالات، أن شركتها لم تتلق أي استفسارات من الجهات الحكومية والسيادية عن حلولها المستخدمة في معدات الاتصالات.

وأضاف أن عدم استخدام هواوي يعني عدم مواكبة أحدث التكنولوجيات، لافتًا إلي أن الشركة هي الوحيدة التي تسمح بالكشف عن أي بيانات للجهات الحكومية علي غرار ما حدث مع الأمن الوطني في بريطانيا، ويعمل بـ”هواوي” أكثر من 1200 موظف في مجال البحث والتطوير بدول أوروبا عبر 18 موقعا في 8 دول أوروبية.

وحققت هواوي إيرادات خلال العام الماضي بقيمه 108.5 مليار دولار، وصافي أرباح بلغ 8.9 مليار دولار بزيادة 25 في المائة، وتنفق هواوي العالمية 15.3 مليار دولار علي مشروعات البحث والتطوير ما يعادل 14.3 في المائة، مقدرا عدد براءات الاختراع المملوكة للشركة بنحو 5405 براءة اختراع.