هواوي تطلق نظام تشغيلها الجديد «هارموني»

يعمل علي جميع الأجهزة الذكية.

هواوي تطلق نظام تشغيلها الجديد «هارموني»
محمود جمال

محمود جمال

3:34 م, الجمعة, 9 أغسطس 19

أطلقت هواوي -اليوم الجمعة- خلال فعاليات مؤتمر هواوي للمطورين نظام التشغيل الجديد هارموني HarmonyOS، وهو نظام تشغيل موزع جديد يناسب جميع الأجهزة الذكية.

وقام ريتشارد يو – الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين بشركة هواوي- بتوضيح رؤية الشركة التي دفعتها لتطوير نظام التشغيل الجديد، قائلاً: “نحن نعيش اليوم في عصر يتوقع الناس فيه تجربة ذكية شاملة عبر جميع الأجهزة والسيناريوهات”.

وأضاف: “لدعم ذلك، شعرنا بأهمية تطوير نظام تشغيل بقدرات أفضل عبر المنصات المختلفة، فقد كنا بحاجة إلى نظام تشغيل يدعم كافة السيناريوهات ويمكن استخدامه عبر مجموعة واسعة من الأجهزة والأنظمة، ليلبي متطلبات المستهلكين فيما يتعلق بالوصول إلى أقل وقت للاستجابة وتحقيق أعلى درجات الأمان”.

واستكمل يو: لقد كانت هذه هي أهدافنا عندما قمنا بتطوير نظام تشغيل هارموني HarmonyOS، فنظام تشغيل هارموني HarmonyOS يختلف اختلافاً تاماً عن الاندرويد والـIOS، فهو نظام تشغيل موزَّع قائم على ميكروفيلنيل ويوفر تجربة سلسة عبر جميع السيناريوهات، ويمكنك تطوير تطبيقاتك مرة واحدة، ثم نشرها بمرونة عبر مجموعة من الأجهزة المختلفة.

عادةً ما يأتي إطلاق أنظمة التشغيل الجديدة متزامناً مع إطلاق أنواع جديدة من الأجهزة، ولكن منذ 10 سنوات، كان لهواوي رؤية واضحة حول مستقبلاً تتكامل فيه المعلومات الذكية بسلاسة مع جميع جوانب حياتنا، لتبدأ بالفعل في البحث حول كيفية تنفيذ هذه التجربة، إنها تلك التجربة التي من شأنها أن نتجاوز حدود الفضاء المادي لتمتد لمجموعة مختلفة من الأجهزة والمنصات.

وذكر أن هارموني HarmonyOS هو نظام تشغيل خفيف الوزن ومدمج ذو قدرة عالية على التشغيل، وسيتم استخدامه أولاً للأجهزة الذكية مثل الساعات الذكية والشاشات الذكية وأنظمة السيارة والسماعات الذكية، ومن خلال تطبيق نظام تشغيل هارموني HarmonyOS.

وتابع تستهدف هواوي تأسيس نظام تشغيل متكامل ومشترك بين الأجهزة، ما سيوفر بدوره بيئة تشغيل آمنة وموثوق بها علاوة على تقديم تجربة ذكية شاملة عند استخدام أياً من الأجهزة.

ورأى أن نجاح نظام تشغيل هارموني الجديد HarmonyOS يعتمد على نظام ربط الأجهزة الذكية ببعضها بطريقة ديناميكية ومخصص للتطبيقات والمطورين.

ولتحقيق المزيد من الموائمة، ستقوم هواوي بإطلاق نظام تشغيل هارموني HarmonyOS كمنصة مفتوحة المصدر عالميًا، كما ستقوم الشركة بتأسيس مؤسسة للأنظمة مفتوحة المصدر ومجتمع مفتوح المصدر لدعم المزيد من التعاون العميق والوثيق بين المطورين.

وقال: نحن نؤمن بأن نظام تشغيل هارموني HarmonyOS سيعمل على انتعاش الصناعة وتعزيز نظام ربط الاجهزة الذكية ببعضها، إن هدفنا هو توفير تجربة تفاعلية ومتنوعة للمستهلكين.

ونود أن ندعو المطورين من كافة أنحاء العالم للانضمام إلينا ونحن نقوم ببناء هذا النظام الجديد، فمعاً، سنقدم تجربة ذكية للمستهلكين في جميع السيناريوهات.