هواوي تطلق برنامج ITB لتدريب وتوظيف المواهب

تماشيا مع رؤية مصر 2030

هواوي تطلق برنامج ITB لتدريب وتوظيف المواهب
محمود جمال

محمود جمال

12:31 م, الثلاثاء, 28 أبريل 20

أعلنت شركة هواوي مصر، لحلول الاتصالات، عن إطلاقها لبرنامج iTB Elites community  في مؤتمرها الذي عقدته عبر الإنترنت، لدعم وتدريب المواهب المعتمدة من هواوي والحائزة على ميداليات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنحهم فرص تدريب وتوظيف متقدمة.

يسعى البرنامج تحت شعار “Learn, Develop & Lead” إلى بناء رابط بين البحث والتطوير وتنمية المواهب، وإيصالها بالصناعات والمؤسسات المختلفة، والحصول على فرص تعيين وتوظيف في هواوي وشركائها الإقليميين في اجتماع شهري تعلن فيه الشركة عن فرص العمل والتوظيف الجديدة.

كما يستهدف البرنامج الخريجين من الجامعات ذات الصلة أو الطلاب الفائزين في مسابقة Huawei ICT Competition، أو الحاصلين على شهادات HCIA،HCIP،HCIE المعتمدة من هواوي ليصل عدد المشتركين حاليًا أكثر من 400 عضو، على أن يمثل المشاركين في iTB Elites community  سفراء للبرنامج في جامعاتهم الخاصة.

و أكد فنسنت سان، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” في مصر، على سعي “هواوي” لدعم مصر كمركز للرقمنة والتكنولوجيا على المستوى الإقليمي والتي بدورها تدعم رؤية مصر 2030 للمساهمة في عملية التحول الرقمي.

ولفت إلى دور البرنامج في ربط الطلاب بسوق العمل وسد الفجوة بين قدرات خريجي الجامعات وتوقعات الشركات للخريجين، من خلال إشراك طلاب الجامعات المصرية في البرامج التدريبية التي تقوم بها الشركة وإعداد جيل متخصص فى التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والتي أصبحت الركيزة الرئيسية في ظهور الثورة الصناعية الرابعة والتطبيقات الذكية.

وأطلقت بنك القدرات المتميزة” من هواوي برنامج iTB Elites community لتعظيم الأرباح الرقمية إلى الحد الأقصى بالاستثمار في الشباب، وذلك في إطار سعي الشركة من خلال العديد من البرامج والمسابقات لتزويد حلولها وتقنياتها الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.