«هواوي» تطلق السحابة الوطنية «2.0 National Cloud» لدعم الحكومات نحو التحول الرقمي

علي هامش مؤتمر MWC في برشلونة

«هواوي» تطلق السحابة الوطنية «2.0 National Cloud» لدعم الحكومات نحو التحول الرقمي
المال - خاص

المال - خاص

5:42 م, الخميس, 29 فبراير 24

أطلقت هواوي، لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، السحابة الوطنية “2.0 National Cloud”، التي تُمكّن الحكومات من تسريع رحلتها نحو التحول الرقمي وتعزيز أنظمة الذكاء الاصطناعي، وذلك على هامش مشاركة “هواوي” في المؤتمر الدولي للهواتف المحمولة “2024 MWC”.


وفي هذا الإطار، قال هو يوهاي، نائب الرئيس في هواوي كلاود Huawei Hybrid Cloud: “مع دخول العالم مرحلة جديدة من التحول الرقمي، والتي تعتمد بشكل كبير على التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، أطلقنا السحابة الوطنية “2.0 National Cloud” التي تهدف إلى توفير بنية تحتية سحابية موثوقة ومتطورة وواسعة النطاق لدعم الحكومات في تسريع وتيرة تحقيق رؤيتها الرقمية”.


وتابع إن هناك اهتماما عالميا غير مسبوق بالتحول الرقمي، وذلك لأنه يعتبر دعامة أساسية للقطاعات الإستراتيجية والحيوية. لهذا السبب، أعدت أكثر من 170 دولة إستراتيجياتها الوطنية للتحول الرقمي. مع الاعتماد المتزايد على حلول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجموعة متنوعة من المجالات، يدخل التحول الرقمي للحكومات مرحلة جديدة من التطور والابتكار.

وفي السابق، كانت الحكومات تنقل تطبيقاتها إلى سحابات متعددة. الآن، يتم التركيز على استخدام التقنيات المبتكرة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات مما يساعد في رقمنة العمليات لتعزيز حوكمة المدن الذكية، وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة، والمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي.