«هواوي» تستحوذ على 55% من عدد محطات تكنولوجيا الجيل الرابع في مصر

خلال زيارة وفد صيني ووكيل مجلس النواب للشركة

«هواوي» تستحوذ على 55% من عدد محطات تكنولوجيا الجيل الرابع في مصر
محمود جمال

محمود جمال

12:45 م, الخميس, 14 نوفمبر 19

أشاد وانغ يانغ، رئيس المجلس الاستشاري الصيني بزيارته شركة هواوي مصر مع  وكيل مجلس النواب المصري محمد الشريف والسفير الصيني.

تمت الزيارة على هامش لقاء الوفد الصيني مع الرئيس عبدالفتاح السيسي،  وتبرز هذه الزيارة أهمية مساهمة هواوي في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنظام الإيكولوجي المصري.

واستعرض خبراء فى هواوي مصر عرض توضيحي ليانغ  والوفد المرافق لمساهمات الشركة  في تطوير بنية تحتية قوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنظام الإيكولوجي في مصر، حيث قامت عام 2016  ببناء أكثر من 11000 موقع 4G في مصر، وهو ما يمثل 55 ٪ من إجمالي عدد محطات الجيل الرابع للاتصالات الأساسية في مصر ، بالتعاون مع شركات الاتصالات الأربعة .

خلال الجولة ، زار  يانغ مركز حلول تكنولوجيا الاتصالات CSiC التابع لشركة هواوي وOpenLab  والذي تم إفتتاحهما في عام 2017. مركز  الحلول CSIC موجه بشكل أساسي  لشركات الاتصالات المحمول ودوائر الاتصالات الحكومية و يدلل على تقنيات هواوي ومشاركة تجربة هواوي العالمية.

ويعرضOpenLab o  تقنيات هواوي في الحوسبة السحابية والتخزين والشبكة لتوفير منصة تطوير للشركات المحلية واحتضان الميزات المحلية وهو مفتوح أمام شركاء هواوي المحليين في 28 دولة في شمال إفريقيا.

وفي عام 2018، دعمت هواوي مصر لاستكمال مشروع تسريع  النطاق العريض بجودة عالية وإيصال قياسي عالٍ، وخلال نفس الفترة، ناقشت هواوي بنشاط مع شركات الاتصالات وأطلقت خدمات جديدة لإثراء الحياة في مصر مثل IPTV.

كذلك عرض خبير تقني من هواوي أحدث الحلول التكنولوجية من هواوي مثل؛ تطبيقات الجيل الخامس للاتصالات التي تم تقديمها الشهر الماضي في WRC 2019 بالتعاون مع المصرية للاتصالات ، Safe City module التي تم نشرها في استاد القاهرة خلال كأس إفريقيا ، Smart Campus Solution والتي تم نشرها في مجمعات مجموعة طلعت مصطفى السكنية. كما أبرز خبراء هواوي الحلول التكنولوجية الأخرى بما في ذلك Smart Street Lamp ونظام مراقبة سائق Special Vehicles ونظام Cloud Desktop ونظام Smart City وكاميرا AI.

كما تم إطلاع يانغ على أنشطة المسئولية  المجتمعية  لشركة هواوي في مصر بما في أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تركز على بناء القدرات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. في عام 2019 ، شارك 100000 طالب من 1600 جامعة في 62 دولة في مسابقة هواوي السنوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. فاز طلاب الجامعات المصرية بالمركز الثاني في مسابقة الحوسبة السحابية.

·