«هواوي» تحصد 18.9% من مبيعات الهواتف الذكية خلال 2019 (جراف)

القاهرة تقتنص 41% من مبيعات الصانع الصيني

«هواوي» تحصد 18.9% من مبيعات الهواتف الذكية خلال 2019 (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

2:13 م, الأربعاء, 26 فبراير 20

استحوذت العلامة التجارية هواوي على 18.9% من مبيعات الهواتف الذكية في السوق المحلية خلال العام الماضي، وفقًا لما كشفه التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

في رصد أجرته «المال» على تطور مبيعات “هواوي” في السوق المحلية، فإن منافذ “البيع المباشر” اقتنصت النصيب الأكبر من إجمالي مبيعاتها، بنسبة بلغت 81% خلال ديسمبر الماضي.

في المقابل، استحوذت على حصة 19% من إجمالي مبيعات هواتف العلامة التجارية “هواوي” خلال تلك الفترة.

«القاهرة» تقتنص 41% من مبيعات هواوي

بحسب التقرير، هيمنت محافظة القاهرة على الحصة الأكبر من مبيعات هواتف هواوي الصينية، بنسبة 41% خلال ديسمبر الماضي.

في حين، حصدت “الدلتا” المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف هواوي، مستحوذة على حصة سوقية قدرها 34%، تبعتها «الصعيد» في المركز الثالث بنسبة بلغت 13%.

وجاءت محافظة الإسكندرية في المرتبة الثالثة مستحوذة على حصة سوقية 8%، تبعتها مدن القناة في المركز الرابع بحصة 4%، من إجمالي مبيعات هواتف هواوي.

شريحة هواتف 2 إلى 3 آلاف جنيه تهيمن على مبيعات هواوي

هيمنت شريحة الهواتف السعرية التى تتراوح أسعارها بين، على النصيب الأكبر من مبيعات هواوي الصينية في السوق المحلية، بنسبة بلغت 44% خلال ديسمبر الماضي.

وحلت شريحة أجهزة المحمول التى تدور أسعارها بين 1000 و2000 جنيه، في المرتبة الثانية بقائمة الهواتف الأكثر مبيعًا للصنع الصيني «هواوي»، مستحوذة على حصة 24%.

وجاءت شريحة الهواتف الذكية التي تتراوح أسعارها بين 3 و4 آلاف جنيه في المرتبة الثالثة بحصة قدرها 19%، من إجمالي مبيعات أجهزة هواوي المحمولة.

واحتلت شريحة أجهزة المحمول التى تدور أسعارها بين 4 و5 آلاف جنيه فى المرتبة الرابعة بعد أن استحوذت على حصة بلغت 11% خلال تلك الفترة.

وحصدت شريحة الهواتف الذكية التى تدور أسعارها بين 5 و7 آلاف جنيه المرتبة الخامسة بقائمة أجهزة المحمول الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية هواوي، بنسبة بلغت 2%، من إجمالي المبيعات.

متوسط أسعار هواتف هواوي يهبط 13.4%

أظهر أحدث تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، عن تراجع متوسط أسعار الهواتف الذكية للعلامة الصينية هواوي بنسبة بلغت 13.4%، لتسجل 2842 جنيه خلال ديسمبر الماضي، مقارنة بنحو 3 آلاف و223 جنيهًا فى الفترة نفسها من العام الأسبق.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي، تطور متوسط أسعار هواتف هواوي خلال الفترة الممتدة من ديسمبر 2018، حتي ديسمبر 2019:

جهاز «Y7 PRIME» الأكثر مبيعًا لـ«هواوي»

تصدر جهاز «» سعة 32 جيجا بايت قائمة الهواتف الذكية المباعة للعلامة التجارية هواوي، بإجمالي بيع 41.7 ألف جهاز خلال ديسمبر الماضي.

وحصد هاتف هواوي «Y6 PRIME» المرتبة الثانية بقائمة أجهزة المحمول الأكثر مبيعًا للصانع الصيني بعد أن تمكنت من بيع 18.2 ألف وحدة، تبعها جهاز «Y7 PRIME» سعة 64 جيجا فى المركز الثالث محققة بيع 15.9 ألف هاتف.

وحل جهاز هواوي «Y9 PRIME» سعة 128 جيجا في المرتبة الرابعة بعد أن استطاعت بيع 13 ألف جهاز، تبعها هاتف «Y9S» في المركز الخامس بواقع 12.3 ألف وحدة.

وتمركز هاتف هواوي «Y5» في المرتبة السادسة مسجلة بيع 9.4 ألف هاتف خلال ديسمبر الماضي.

وظهر جهاز «Y9» في المرتبة السابعة بقائمة الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية “هواوي” بإجمالي بيع 8.6 ألف هاتف.