"هواوي" تتصدر قائمة براءات الاختراع فى أوروبا

تركز هواوي على استفادة القطاعات المتخصصة من التقنيات الحديثة الأخرى مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة والبيانات الضخمة

"هواوي" تتصدر قائمة براءات الاختراع فى أوروبا
محمود جمال

محمود جمال

2:44 م, الأحد, 15 مارس 20

تصدرت شركة هواوى الصينية قائمة الشركات بتقرير مكتب براءات الاختراع الأوروبي، وقال التقرير أنها قدمت أكبر عدد من طلبات براءات الاختراع في أوروبا العام الماضي بنحو 3524 طلباً.

وقالت الشركة فى بيان صحفي اليوم الأحد، إن ثلث الطلبات مرتبط بالاتصال الرقمي، بما في ذلك تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس، وتقود هواوي حالياً عملية نشر تلك التكنولوجيا في العالم، وتركز على استفادة القطاعات المتخصصة من التقنيات الحديثة الأخرى مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة والبيانات الضخمة، وتعمل على بناء النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في الدول التي تعمل بها، وتسعى لتطوير مهارات الكوادر البشرية في تكنولوجيا الجيل الخامس.

وأشار التقرير إلى أن الشركات الأمريكية والصينية والأوروبية ساهمت بنحو ربع عدد تطبيقات الاتصالات الرقمية، وارتفعت الطلبات المقدمة من الشركات الصينية بنحو ستة أضعاف تقريباً منذ عام 2010.

وفي وقت سابق من هذا العام قام الاتحاد الأوروبي بإصدار مجموعة من التدابير لتكنولوجيا الجيل الخامس، سمح بموجبها لشركة هواوي بمواصلة العمل على تطوير تقنية الجيل الخامس والمشاركة بالعمل على إطلاق شبكاتها في كافة الدول الأوروبية على الرغم من استمرار حملة الإدارة الأمريكية عليها، وضغوطاتها المستمرة على حلفائها الأوربيين لحظر الشركة في بلدانهم.