هواوى توقع مذكرة تفاهم مع التعليم العالى تستهدف تدريب الطلاب

هواوي تستهدف تدريب 12 الف مدرب، و4 الف شخص حاصل على شهادة HCIA بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

هواوى توقع مذكرة تفاهم مع التعليم العالى تستهدف تدريب الطلاب
سمية كمال

سمية كمال

1:40 م, الأثنين, 8 أبريل 19

نحجت شركة تكنولوجي مصر لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى توقيع مذكرة تفاهم مع خالد عبدالغفار على هامش المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى بين الحاضر والمستقبل 2019، بالتزامن مع إطلاق 100 أكاديمية معتمدة للمعلومات والشبكات، وتُتيح مذكرة التفاهم الفرصة للجامعات المصرية لمنح الطلاب دورات تدريبية وشهادات معتمدة من هواوى.

وترتكز مهمة أكاديميات هواوي علي تدريب 12 ألف مدرب، و4 آلاف شخص حاصل على شهادة HCIA، و350 شخصا حاصلين على شهادة HCIP بحلول عام 2021، وإيمانًا من هواوى بأن التعليم هو المفتاح لدعم النمو الفعال والمستدام وهذه المعرفة التقنية ستعمل علي خلق فرص جديدة للارتقاء بالتعليم المصرى.

هواوى تعمل على بناء البنية الأساسية للاتصالات

ووفقًا لمذكرة التفاهم مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ستعمل هواوي علي بناء البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معتمدة على التكنولوجيا المدعومة بتقنية «Agile POL» المعتمد على شبكة جيجابايت للإبصار والمرئيات (GPON) وشبكات تعريف البرمجيات (SDN) داخل جامعة التكنولوجيا ومبنى التعليم الخاص لجامعة القاهرة الجديدة.

وقال وفينسينت صن، الرئيس التنفيذي لهواوي مصر، إن قوة الدولة تأتي من التركيز المستمر على أساسيات البحث العلمى، ومفتاح أسس البحث العلمى يمكن أن تخلق  تعليم عالي الجود، موضحًا أنه ينبغى رفع  مستوى التعليم ليكون أعظم مهنة لنمنح الفرص للعقول المستنيرة لكى تتطور وتصبح أكثر إبداعًا للعالم الذى لم يأت بعد.

كماأعربت وزارة البحث العلمى والتعليم العالى وشركة هواوي عن عزمهما الدخول فى اتفاقية شراكة لتكوين فريق بحثى مشترك فى إطار استراتيجي يساهم من خلاله الطرفان فى وضع أسس التحول التقنى وتطويع تقنيات الاتصالات وتكنولوجا المعلومات وتطوير خطة رقمنة التعليم العالى فى مصر وفقًا لرؤية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي.

نبذة عن أكاديمية هواوى للاتصالات

يذكر أن أكاديمية هواوى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي شراكة بين هواوى والأكاديميات المختلفة في جميع أنحاء العالم ومن خلال هذه الشراكة تقدم أكاديمية هواوي التدريب على حلولها التقنية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتشجع الطلاب للحصول على شهادات معتمدة من هواوي وتنمية المواهب من خلال المهارات العملية لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتواصل المجتمعى.