«هواوى» تبدى رغبتها فى التعاون بمشروعات السكة الحديد

استعرض وفد هواوي بعض المشروعات التي يقوم بها في قطاع النقل في مصر

«هواوى» تبدى رغبتها فى التعاون بمشروعات السكة الحديد
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:53 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

التقى وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، وفد شركة “هواوي” العالمية المُتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولولجيا المعلومات، لبحث سُبل التعاون بين الجانبين في تطوير أنظمة الاتصالات في قطاعات النقل المختلفة.

وفي بداية اللقاء، أكد وزير النقل الاهتمام الكبير بتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في إطار التحول الرقمي والاتجاه نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات في كل قطاعات الوزارة لأثره الإيجابي في رفع كفاءة الأداء وتحقيق أكبر عائد وتقديم مستوى خدمة جيد.

واستعرض وفد هواوي بعض المشروعات التي يقوم بها في قطاع النقل في مصر.

مؤكداً أنه ستتم دراسة كل مشروعات النقل التي يُمكن الدخول في المنافسة على تنفيذها، خاصة في ظل المناخ الاستثماري الواعد بمصر، وفي ظل ما يشهده قطاع النقل في مصر من طفرة كبيرة.

كما أبدى الوفد استعداده للتعاون مع وزارة النقل في تدريب العاملين بالوزارة على أحدث  تكنولوجيا الاتصالات المستخدمة في قطاع النقل. 

وأشار وزير النقل إلى أن هذا التعاون يمكن تطبيقه في المعهد الفني الفوق متوسط لتكنولوجيا السكة الحديد، من خلال إضافة مادة خاصة بتكنولوجيا الاتصالات للمواد التي تتم تدريسها بالمعهد (بعد التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي).

ويقوم بتدريسها خبراء من هوواي لصقل الخبرات العلمية لطلبة المعهد في هذا المجال، إضافة إلى قيام هؤلاء الخبراء بتدريب الكوادر الفنية الحالية وطوائف التشغيل المختلفة على تكنولوجيا ونظم الاتصالات الحديثة، خاصة أن العنصر البشري يعتبر من أهم عوامل نجاح منظومة النقل.