هند صبري وحنان مطاوع يقتحمان عالم المنصات لأول مرة في 2021

حيث تقدم الفنانة هند صبري مسلسلها القادم "عايزة اتطلق" استكمالا لمسلسلها السابق الذي قدمته منذ سنين طويلة "عايزة اتجوز" على منصة رقمية الفترة المقبلة

هند صبري وحنان مطاوع يقتحمان عالم المنصات لأول مرة  في 2021
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:52 م, الثلاثاء, 26 يناير 21

قرر بعض الفنانات اقتحام عالم المنصات الرقمية الحديثة على الإنترنت لأول مرة في مسيرتهن الفنية لعرض أعمالهم الفنية الجديدة في عام 2021، حيث تقدم الفنانة هند صبري مسلسلها القادم “عايزة اتطلق” استكمالا لمسلسلها السابق الذي قدمته منذ سنين طويلة “عايزة اتجوز” على منصة رقمية الفترة المقبلة.

أيضا تقدم الفنانة حنان مطاوع مسلسلها الجديد “ورد” على إحدى المنصات الرقمية، ويشاركها بطولته سامر المصري وكوكبة من الفنانين.

محمود عبدالشكور: خطوة مهمة لهم حيث أصبحت منافذ جديدة موازية للفضائيات

أعرب الناقد الفني محمود عبدالشكور للمال عن كون هذه الخطوة بالنسبة لهؤلاء الفنانات، لاسيما أن عالم المنصات الرقمية أصبح أمرا هاما في العملية الفنية والأعمال الجديدة أصبحت تعرض على تلك المنصات كنافذة موازية لعرض الأفلام على الفضائيات وغيرها.

وأوضح أن ذلك سيفتح مجالا لوجود فنانين شباب الفترة القادمة لتقديم أعمال فنية من بطولتهم أيضا مثل النجمات الكبار أمثال هند صبري.

ولفت إلى ذلك شيئا جيدا للغاية بالنسبة للنجوم ، حيث اصبح لهم نوافذ اكبر من الفضائيات المختلفة لعرض اي عمل فني جديد لهم مثل فيلم صاحب المقام الذي عرض للفنانة يسرا والفنان اسر ياسين العام الماضي على منصة شاهد الالكترونية وحقق نجاحا كبيرا .

أحمد سعد الدين: يجب أن تتوافر مواصفات معينة لهذه الأعمال الدرامية لعرضها على المنصات

ويرى الناقد الفني أحمد سعد الدين أن المنصات الرقمية أصبحت موجودة بقوة في الأعمال الفنية سواء الدرامية أو السينمائية، لافتا إلى أن المنصات استطاعت إنتاج مسلسلات خصيصا لها بميزانيات كبيرة وجودة فنية عالية وتجذب جميع الفنانين للعمل فيها .

وأضاف أن المسلسل المعروض على اي منصة رقمية لايستوعب اكثر من 6 حلقات ، ويتم الانفاق ماديا عليه بشكل كبير ليظهر بصورة مميزة، وبالنسبة لهند صبري فسيكون الامر جديدا ومختلفا لها بعرض مسلسلها القادم عايزة اتطلق على منصة رقمية.

وأشار إلى أن مسلسلها يجب أن تتوافر فيه مواصفات معينة لعرضه على منصة رقمية ، مثل السيناريست القوي وفكرة المسلسل وضغط الاحداث الدرامية حتى لايحدث مط او تطويل في الحلقات.

وأوضح أن مسلسلها عايزة اتجوز كانت مدة الحلقة فيه تصل إلى 50 دقيقة، أما في مسلسلها الجديد على المنصة الرقمية سيكون مدته أقل وعدد الحلقات أقل والميزانية المرصودة للعمل كبيرة لذلك سيكون إنتاجا دراميا ضخما.