هل يوفر فيروس كورونا فرصة بناء الثقة لشركات التأمين مع العملاء؟.. «ووتر هاوس» تجيب

أوضح تقرير "برايس ووتر هاوس" تأثير فيروس كورونا على صناعة التأمين،

هل يوفر فيروس كورونا فرصة بناء الثقة لشركات التأمين مع العملاء؟.. «ووتر هاوس» تجيب
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:11 م, الثلاثاء, 12 يناير 21

كشف تقرير لمؤسسة “برايس ووتر هاوس” عن تأثير فيروس كورونا على نشاط التأمين.

ويساهم التقرير فى تشجيع شركات التأمين على تحديد القدرات المميزة القليلة التي تحتاج إليها لتحقيق الازدهار، حتى في الأزمات  ستحتاج إلى مضاعفة الأشياء التي تجعل الشركات فريدة من نوعها وقائمة على غرض معين، وفي نهاية المطاف قد تقدم هذه الأزمة بعض الفرص للصناعة للتحول والتفوق.

الشركات تحتاج لإعادة توجيه الإنفاق نحو النمو المستدام

وأوضح تقرير “برايس ووتر هاوس” تأثير فيروس كورونا على صناعة التأمين، حيث يشير إلى أنه لن يساعد خفض الإنفاق العشوائي بشركات التأمين؛ وتحتاج شركات التأمين إلى تحديد أفضل فرص النجاح لديها في ضوء السوق كما هو الآن والمتوقع، وكيف يمكن تحويل الاستثمارات إلى التكاليف “الجيدة” والابتعاد عن “السيئ”، وإعادة توجيه الإنفاق إلى المجالات التي تضع الأساس للنمو المستدام طويل الأجل، وفي النهاية، قد تقدم هذه الأزمة بعض الفرص للصناعة للتحول والتفوق.

وأضاف أن وباء كورونا المستجد “كوفيد-19” يوفر لشركات التأمين فرصة لبناء الثقة والعلامة التجارية ومعنويات الموظفين، كما يجب على شركات التأمين التأكيد لحاملي وثائق التأمين والتوقعات والموظفين أن المهمة الأساسية للصناعة هي المساعدة في إدارة المخاطر والوقاية من الصدمات، وقد يكون هناك عدد من فرص الاندماج والاستحواذ الجذابة؛ قد تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة بشكل قياسي أو تقلبات السوق أو الانكماش الاقتصادي إلى تحفيز عقد الصفقات.

فيروس كورونا يدفع الشركات للتأقلم مع سعر الفائدة المنخفض

وأكد التقرير أنه نظرًا لأن الاجتماعات الشخصية أصبحت الآن أقل تواترًا، فقد تتمكن شركات التأمين من تسريع تحولها إلى قناة اتصال مباشر مع حاملي وثائق التأمين ، مع الوضع فى الاعتبار طرقًا لتحسين أساليب الشركات لإدارة أسعار الفائدة المنخفضة باستمرار ومنحنى العائد المضغوط.

وسواء كانت شركات التأمين تحاول حماية سلامة الأعمال ، أو تمكين موظفيها ، أو اتخاذ قرارات أفضل أو أسرع ، أو تجاوز التكنولوجيا ، فمن المفيد أن تأخذ الشركات نظرة طويلة.