هل يسرق جلاكسى أس6 مستخدمى آيفون؟

هل يسرق جلاكسى أس6 مستخدمى آيفون؟

هل يسرق جلاكسى أس6 مستخدمى آيفون؟
جريدة المال

المال - خاص

6:06 ص, الأثنين, 22 يونيو 15


الجزيرة.نت

تؤكد نتائج دراسات عديدة ما نعلمه مسبقا، وهو أن هاتفى آيفون 6 وآيفون 6 بلس يأكلان أطنانا من حصة أندرويد، فمع توفر هواتف آيفون بشاشات كبيرة فإن العديد من مستخدمى نظام آى أو أس القدامى الذى قفزوا إلى سفينة أندرويد بحثا عن هواتف أكبر، عادوا إلى آيفون ثانية.
كما أن العديد من مستخدمى الهواتف الذكية الذين كانوا دائما فى مخيم أندرويد، يفكرون بشراء آيفون مع توفره بشاشة بقياس 4.7 بوصات و5.5 بوصات.

لكن هل يتحول مستخدمو الهواتف الذكية إلى الاتجاه الآخر أيضا؟ هذا ما أكدته نتائج دراسة جرت خلال الفترة بين العاشر من أبريل ومطلع يونيو الجارى، وكشفت أنه فى حين يتحول العديد من مستخدمى أندرويد إلى آى أو أس، فإن هناك أعدادا لا بأس بها من مستخدمى آيفون الذين أعجبوا بهاتف سامسونج الأخير ويتحولون إليه.

فوفقا لدراسة جديدة أجراها بشكل مشترك موقعا شراء الهواتف الذكية المستعملة “كومبير ماى موبايل يو كي” البريطانى و”غادجيت فالور يو أس أي” الأمريكى، فإن مستخدمى آيفون يتخلون عن هواتفهم الذكية القديمة ويتحولون إلى جلاكسى أس6 بمعدل مرتفع بشكل مثير للدهشة.

وفى الدراسة التى أجريت على خمسمئة مستخدم باعوا هواتفهم القديمة ويخططون لشراء جلاكسى أس6، فإن أكثر من نصف هؤلاء (55.17%) باعوا هواتف سامسونج أقدم، وهى نتيجة غير مفاجئة على اعتبار أن أنصار سامسونج كانوا ينتظرون لسنوات أن تطرح الشركة هاتفا ذكيا مصنوعا من مواد عالية الجودة.

لكن المفاجأة، وفقا لموقع بى جى آر المعنى بشؤون التقنية، هى أن نسبة كبيرة تبلغ 40.69% من المستخدمين الذين خضعوا للدراسة ويخططون لشراء جلاكسى أس6 جديد، كانوا يتحولون من هاتف آيفون قديم.

وبحسب الدراسة، فأن أكثر خمسة هواتف قرر المستخدمون استبدالها بهاتف جلاكسى أس6 هى على الترتيب: جلاكسى أس4، ثم آيفون 5، ثم جلاكسى أس5، يليه آيفون 5سي، وأخيرا آيفون 5أس.

لكن مع ذلك، فإن الدراسة ما تزال تؤكد أنه رغم العدد المثير للدهشة من المتحولين إلى جلاكسى أس6، فإن آيفون 6 ما يزال أكثر هاتف يخطط مستخدمو موقعى “كومبير ماى موبايل يو كي” و”غادجيت فالور يو أس أي” لشرائه، حيث قال ما نسبته 21.94% من المستطلعة آراؤهم إنهم سيشترون آيفون 6، فى حين قال 18.5% إنهم يخططون لشراء جلاكسى أس6 أو جلاكسى أس6 إدج.

جريدة المال

المال - خاص

6:06 ص, الأثنين, 22 يونيو 15