هل غدًا الأربعاء إجازة رسمية.. عيد الشرطة 25 يناير

حدد مجلس الوزراء الموعد بيوم الخميس.

هل غدًا الأربعاء إجازة رسمية.. عيد الشرطة 25 يناير
أماني عوض

أماني عوض

3:42 م, الثلاثاء, 24 يناير 23

انشغل المصريون مؤخرًا بمعرفة موعد إجازة 25 يناير 2023، حيث تصدر سؤال «هل غدًا الأربعاء إجازة رسمية» مواقع البحث، وذلك بالتزامن مع احتفالات عيد الشرطة 25 يناير، والتي تتزامن مع ذكرى معركة الإسماعيلية عام 1952، إضافة إلى ذكرى ثورة 25 يناير عام 2011.

هل غدًا الأربعاء إجازة رسمية

وحسم مجلس الوزراء الإجابة عن سؤال “هل غدًا الأربعاء إجازة رسمية” ، بإصدار قرار بتحديد موعد إجازة عيد الشرطة 25 يناير، لتصبح يوم الخميس 26 يناير بديلًا عنها، وذلك في إطار تجميع وترحيل الإجازات المتبع مؤخرًا من الحكومة.

وجاء موعد إجازة عيد الشرطة 25 يناير في البنوك والقطاع الخاص والحكومي، يوم الخميس 26 من يناير المقبل، بديلًا عن الأربعاء 25 من يناير.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارًا يحدد موعد إجازة 25 يناير في القطاع الحكومي بأن يكون يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

عيد الشرطة 25 يناير

وطبقت إجازة يوم الخميس مدفوعة الأجر على القطاع الخاص، وطبقًا لحاجة العمل وقانون العمل، فإنه يحق لصاحب العمل أو المؤسسة الخاصة تشغيل الموظف أو العامل إذا اقتضت ظروف العمل، ويحق للعامل استبدال هذه الإجازة بيوم عمل آخر، أو يحق له الحصول على ضعف أجره عن العمل خلال الإجازة.

وفي البنوك، أصدر البنك المركزي، موعد إجازة 25 يناير 2023 للبنوك، في القطاع الخاص والحكومي، معلنًا تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023، بمناسبة عيد الشرطة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية احتفالات عيد الشرطة الـ71 ، التي نظمتها وزارة الداخلية -أمس- بالتزامن مع ذكرى معركة الإسماعيلية عام 1952.

وتحتفل الشرطة المصرية كل عام في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952، قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.