هل توقف سوق بيع الذهب في مصر اليوم

بعد تداول ورقة تفيد بغلق محال الذهب في مصر

هل توقف سوق بيع الذهب في مصر اليوم
عمر سالم

عمر سالم

8:41 ص, السبت, 7 مايو 22

انتشرت منذ ساعات بيانات متداولة حول توقف سوق بيع الذهب في مصر اليوم وحدث تخبط حول حقيقة الأمر وهو ما نفته شعبة تصنيع الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات بشأن وقف حركة تداول الذهب، مؤكدة أن المنشور صادر عن شركة وهمية وغير معروفة وغير مسجلة في الشعبة.

وأكدت الشعبة عدم صحة ما ورد في هذا البيان الوهمي حول وقف سوق بيع الذهب في مصر اليوم ، مشددة على أنه لم يتم إيقاف عمليات بيع وشراء الذهب من قبل أي محل.

وأشارت إلى أن مثل تلك البيانات الوهمية هدفها إحداث حالة من الاحتقان والاضطراب للسوق، مطالبين الجميع الحذر من تداولها، خاصة أن هناك مواقع إخبارية قامت بنقلها دون التأكد من صحتها كما نقلت أخبارا غير صحيحة عن أعضاء غير مدرجين بالشعبة.

وأضافت أن مثل تلك الشائعات هدفها الإضرار بالاقتصاد المصري حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل المروجين لتلك الشائعات.

ونشرت “المال” فى التقرير التالي أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 6-5-2022

سعر جرام الذهب عيار 24 (1390 جنيها)

وشهد سعر جرام الذهب عيار 24 الأعلى جودة ثبات بشكل ملحوظاً خلال التعاملات الآن ليسجل 1390 جنيها، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرا في مصر لأن جودته أعلى.

سعر جرام الذهب عيار 21 (1240 جنيها)

أما عن سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 استقرارا متواصل في التعاملات ليبلغ 1240 جنيه؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

سعر جرام الذهب عيار 18 (1050 جنيهًا)

كما لم يشهد سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل تكلفة أي تغيرات ليبلغ 1050 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم (9920 جنيها)

كما استقر سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر نحو 9920 جنيها، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

وتسود حالة من التخبط في الاسواق العالمية بعد قرار المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة على الدولار الأمريكي بمقدار 50 نقطة ما يعادل 0.5% خلال اليومين الماضيين.