هل تؤثر المنطقة الصناعية على البيئة في مدينة العلمين الجديدة؟ وزير الإسكان يجيب

مؤكدا أنها منطقة تشهد أنشطة مختلفة غير ملوثة للبيئة حتى لا تؤثر على طبيعة المشروع

هل تؤثر المنطقة الصناعية على البيئة في مدينة العلمين الجديدة؟ وزير الإسكان يجيب
المال - خاص

المال - خاص

11:16 م, الأحد, 14 يوليو 24

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، أن المخطط والمستهدف من مدينة العلمين الجديدة أن تكون طول الوقت جاذبة لناس على مدار 12 شهرًا، وليست فترة موسمية مرتبطة بفصل الصيف أو موسم معين.

وتابع خلال لقاء عبر برنامج ” كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: “لدينا مجموعة من الأهداف المطلوب تحقيقها أحد تلك الأهداف أن يكون هناك ارتباط وثيق بهذه المنطقة من خلال المنطقة الصناعية والمؤسسة على مساحة 5500 فدان، وبالفعل استطعنا الانتهاء من تخصيص وبيع نصف تلك المنطقة الصناعية، وهي منطقة تشهد أنشطة مختلفة غير ملوثة للبيئة حتى لا تؤثر على طبيعة المشروع”.

واستكمل: “تباعًا سنواصل وقريبا لدينا مصنعان سوف يدخلان لحيز التشغيل، وعندما تبدأ المصانع تعمل سيكون هناك نوع من أنواع الجذب الخاص بالمدينة والارتباط بالمدينة يتأتى من توفير فرص العمل”.

وردا على سؤال الحديدي: فيه ناس ممكن تسأل كيف ننشئ منطقة صناعية بجوار منطقة ساحلية بجوار منطقة سكنية، بعض الناس تسأل ليرد قائلاً: “حق الناس تسأل ونحن نجاوب عليهم، أسسنا المنطقة الصناعية في جنوب المدينة واخترنا الأنشطة بحيث لا تكون ملوثة للبيئة، وأن لا تكون ملوثة للبيئة ولا تؤثر عليها، وجميعها تقع في جنوب غرب المدينة بالكامل، وكما قلت أحد مقومات الجذب الرئيسية”.

وتابع: “من أجل أن يبقى لدينا نجاح لمدينة مقامة على 49 ألف فدان لابد أن تشهد تكاملاً في كل الأنشطة والاستخدامات بما فيها النشاط الذي يخلق فرص العمل، وتشمل أنشطة إلكترونية ومشروعات صغيرة غير ملوثة للبيئة بالمرة”.