«هلنان» تدير فندق فلسطين بالمنتزه لعامين

يعمل بطاقة 239 غرفة و6 كبائن على البحر وفيلا رئاسية

«هلنان» تدير فندق فلسطين بالمنتزه لعامين
أحمد عاشور

أحمد عاشور

10:44 ص, الأثنين, 6 يناير 20

تعاقدت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث»، الأسبوع الماضى، مع شركة هلنان الدنماركية على إدارة فندق فلسطين بالمنتزه لمدة عامين إضافيين.

وقال شريف بندارى، رئيس إيجوث، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن شركته تعتزم طرح إدارة الفندق بشروط جديدة بعد الانتهاء من أعمال تطوير منطقة المنتزة.

وتجرى الحكومة تطويراً شاملاً للمنطقة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى وكانت «المال» قد نشرت فى وقت سابق أنه تم الانتهاء من إعداد المخطط العام لأعمال التطوير، وتشمل إقامة متنزهات وحدائق عامة، مع إلغاء جميع الكبائن ورفع كفاءة فندقى فلسطين والسلاملك، بحسب ما أعلنت مصادر حكومية.

ومن المقرر أن يتنهى التحالف الذى يقوده «أرنست أند يونج» للاستشارات المالية من تحديد العوائد الاقتصادية والتكلفة المطلوبة الشهر الجارى.

وتدير هلنان الفندق منذ 15 عاماً، وتبلغ طاقته 239 غرفة و6 كبائن على البحر، وفيلا رئاسية.

ووفقا للموقع الإلكترونى للقابضة للسياحة، فقد تم إنشاؤه فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بغرض استقبال الملوك والرؤساء العرب خلال مؤتمر القمة العربية عام 1964.

ويقع الفندق داخل حدائق قصر المنتزة، فى موقع فريد على ساحل البحر المتوسط، ويمتلك شاطئًا خاصًا فى مواجهة قصر المنتزة الملكى.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت خلافاً بين القابضة للسياحة والفنادق ووزارة السياحة حول قيمة الانتفاع بأرض الفندق، وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة لتحديد سعر عادل يرضى جميع الأطراف.