هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية خلال نوة الشمس الصغيرة (فيديو)

أسفرت عن غرق عدد من الشوارع الجانبية بنطاق حي العجمي

هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية خلال نوة الشمس الصغيرة (فيديو)
مها يونس

مها يونس

5:11 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21

شهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، هطول أمطارا غزيرة صاحبتها رياح شديدة على فترات متقطعة، أسفرت عن غرق عدد من الشوارع الجانبية بنطاق حي العجمي وحي الجمرك وعدد من الطرق الرئيسية بحي المنتزة شرق المحافظة ووجود تجمعات مياه بطريق الكورنيش، في ظل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية .

وتابعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية أماكن تجمعات الأمطار بتلك الأحياء وتصريفها من خلال سيارات شفط المياه، لإعادة سيولة المرور من جديد بعد توقفها تماماً بسبب مياه الأمطار، في ظل حالة التأهب من قبل شركة الصرف الصحي وكافة الأجهزة المعنية للتعامل مع النوة الحالية.

يشار إلى أن محافظة الإسكندرية تتعرض لنوة “الشمس الصغيرة” والتي تأتي علي المدينة في منتصف شهر فبراير وتكون الشمس ساطعة حتى وقت تساقط الأمطار وتكون شديد الأمطار والرياح غربية وتستمر 3 أيام.

محافظ الإسكندرية يتابع تصريف الأمطار بالمنشية بحي الجمرك

وأجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء أمس، جولة مكبرة علي مستوي أحياء المحافظة، لمتابعة استعدادات شركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة للتعامل مع النوة الحالية وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي بدأت اليوم، والتي توقعت سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة تكون رعدية أحياناً، مصاحبة لإنخفاض في درجات الحرارة.

وحذر المحافظ المواطنين خلال النوة الحالية لعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى، ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، مؤكداً أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع حالة النوة الحالية والتي ستستمر لمدة يومين، فضلا عن التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية.

وأضاف “الشريف” أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة ورفع درجة الاستعداد علي مستوى أحياء المحافظة وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة.