هطول أمطار غزيرة بالإسكندرية فى ثالث أيام نوة الكرم

متواصلة لأكثر من ساعة على أغلب مناطق الثغر

هطول أمطار غزيرة بالإسكندرية فى ثالث أيام نوة الكرم
مها يونس

مها يونس

3:57 م, الأحد, 28 يناير 24

شهدت الإسكندرية منذ صباح اليوم سقوط أمطار غزيرة متواصلة لأكثر من ساعة على أغلب مناطق الثغر في ثالث أيام نوة الكرم ، والتي بدأت ذروتها يوم الجمعة الماضية وهدأت أجواءها أمس، وعادت لشدتها من جديد في يومها الثالث، صاحبتها رياح شديدة وموجة صقيع غير معتادة من الساعات الأولى من صباح اليوم.

وبحسب ما رصدته “المال” ظهر اليوم، فقد غطت مياه الأمطار الأرصفة والجزيرة الوسطى بمنطقة القباري غرب الإسكندرية أسفل كوبري القباري تحديدا، في ظل عدم استيعاب الشبكات كمية مياه الأمطار المتساقطة، حيث ارتفعت لما يقرب من 25 سنتيمترا وأعاقت الحركة المرورية بشكل كبير وشلت حركة المارة تماما بتلك المنطقة.

ومن المعروف أن نوة الكرم تهبّ على محافظة الإسكندرية في الأسبوع الأخير من شهر يناير، وتستمر لمدة أسبوع كامل، وتتميز بالأمطار الكثيفة، وعادة ما تتوقف أعمال الصيد بالإسكندرية خلال تلك النوة لتسببها في ارتفاع الأمواج على غرار النوات العاتية التي يتعذر معها أعمال الملاحة البحرية.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وهو ما تشهده الإسكندرية بالساعات الحالية، حيث شهدت الأجواء شبورة مائية بالصباح الباكر.

وتشهد حالة البحر اليوم أجواء معتدلة نسبيا، بينما يصل ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.25 متر، ودرجة الرؤية اليوم “غائم جزئيًّا” بينما تتجه الرياح اليوم اتجاه شمالي غربي.

وبحسب هيئة الأرصاد، فقد حذرت من طقس الغد حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي يؤثر بكتلة هوائية باردة رطبة، يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي بدوره إلى أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط للرياح، واضطراب في حركة الملاحة البحرية.