هشام عكاشة : تأثير كورونا سلبي على الاقتصاد العالمي

على هامش مؤتمر الناس والبنوك

هشام عكاشة : تأثير كورونا سلبي على الاقتصاد العالمي
المال - خاص

المال - خاص

3:28 م, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

قال ، إنه ما زالت تأثيرات جائحة كورونا السلبية على اقتصاد العالم مستمرة، وتسعى الدول إلى تطعيم ٤٠% من الشعوب بحلول ديسمبر ٢٠٢١، ويعد ذلك تحديا كبيرا ، ولكن الدولة المصرية قائمة على ذلك.

وأضاف عكاشة على هامش مؤتمر الناس والبنوك، أن عدة دول واجهت تحديات منها الانغلاق العام وتوقف التجارة العالمية لفترة، ولكن الوضع مختلف في مصر والمواكبة مع الرقمنة، منذ ٤ سنوات.


وأوضح عكاشة، أن عمليات الاحتيال ارتفعت في ظل جائحة كورونا، بسبب اعتماد الأفراد بشكل أكبر على المدفوعات الإلكترونية، ولذلك يجب تعزيز الوعي الثقافي للشعوب تجاه الثقافة المالية للتقليل من هجمات الاحتيال المالي،بجانب الحفاظ على كلمة السر الخاصة.


وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي إلى أن هناك إدراكا كبيرا نحو أهمية التوافق بين أهمية الصناعة المصرفية والواقع المجتمعي والبيئي.


وبالرغم من الأعباء التي تواجهها الدولة لتوفير العديد من الموارد في ظل الجائحة، إلا أن مصر تجاوزت العديد من التحديات الداخلية والخارجية.


وذكر أن القطاع المصرفي بمساندة وتوجهات البنك المركزي يلعب دورا مهما في دعم المحاور الاستراتيجية مثل تعزيز النمو والارتقاء بالاقتصاد من خلال العديد من المبادرات مثل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل العقاري.