هشام عز العرب: العالم يمر بمرحلة تحول تشبه «ثورة البخار»

ولفت إلى أن البنك المركزي أتاح قواعد مبسطة لمبادىء إعرف عميلك وهو ما يمكن البنوك من الدخول للقرى والنجوع واستهداف مواطنين وفئات لم يكونوا ضمن المنظومة المصرفية في الأساس .

هشام عز العرب: العالم يمر بمرحلة تحول تشبه  «ثورة البخار»
سيد بدر

سيد بدر

3:22 م, الخميس, 18 يوليو 19

قال هشام عز العرب، رئيس اتحاد البنوك المصرية، إن العالم يمر في الفترة الحالية بمرحلة تحول تشبه “ثورة البخار” والمراحل الفارقة في التاريخ، موضحًا أن التحول الرقمي الذي يحدث في العالم سينعكس بشكل كبير على النمو الاقتصادي ومكافحة الفقر .

وأشار – في كلمته اليوم خلال توقيع بروتوكول مع وزارة التمويل وشركة “آي سكور” للاستعلام الائتماني لإتاحة بيانات السجل التجاري إلكترونيًا، إلى أن أن مصر تعمل على الانضمام لهذا التحول .

وأوضح أن خطوة مثل ربط السجل التجاري ببيانات البنوك والخطوات المشابهة تعمل على زيادة الشمول المالي وتحسين مستويات النمو الاقتصادي، وانتشال عدد كبير من الأسر من تحت خط الفقر .

ولفت إلى أن البنك المركزي أتاح قواعد مبسطة لمبادىء اعرف عميلك وهو ما يمكن البنوك من الدخول للقرى والنجوع واستهداف مواطنين وفئات لم يكونوا ضمن المنظومة المصرفية في الأساس .

وقال إنه منذ تدشين المجلس القومي للمدفوعات تم اتخاذ العديد من الخطوات لتدعيم التحول الرقمي في مصر ورغم أن بعضها لم يشعر به المواطن حتى الآن فإنها ستحدث مردودًا إيجابيًا خلال الفترة المقبلة.