هشام توفيق: ننفذ نتائج دراسة عالمية لتطوير"الغزل والنسيج" بمصر

أشار إلى أن الوزارة تعمل الآن على مد التعاقد مع الاستشاري بهدف أن يشارك في التنفيذ.

هشام توفيق: ننفذ نتائج دراسة عالمية لتطوير"الغزل والنسيج" بمصر
محمود محسن

محمود محسن

2:29 ص, الأربعاء, 13 مارس 19


قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إن قطاع الغزل والنسيج أهم قطاع في الوزارة، مشيرا إلى أن هناك دراسة قام بها استشاري عالمي من أمريكا تهدف إلى النهوض وتطوير تلك الصناعة بدءا من الحليج وصولا إلى الصباغة والتجهيز.

جاء ذلك خلال استضافة جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسي الثلاثاء الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وذلك لبحث التعاون المشترك بين القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام.

وأوضح توفيق أن هذه الدراسة بدأت منذ عامين، لافتا إلى أن هذه الدراسة توصلت إلى نتائج ونحن نقوم الآن على تنفيذها.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل الآن على مد التعاقد مع الاستشاري بهدف أن يشارك في التنفيذ.

ولفت توفيق إلى أن البنية التحتية في مصانع دمياط وكفر الدوار متهالكة، موضحا أن الوزارة تعمل الآن على تحسين وتطوير البنية التحتية.

وأضاف أن هناك عمليات تطوير حدثت بالفعل للمصانع الجديدة، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على تصدير منتجات مصانع كفر الدوار والمحلة وشبين الكوم.

ومن جانبه قال المهندس علي عيسي رئيس جمعية رجال الأعمال أن القطاع الخاص عليه دوراً كبيراً فى المساهمة فى تحقيق اهداف وخطط الدولة، بالاضافة إلى تطوير الشركات التابعة لقطاع الأعمال واستراتيجية الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وكشف وزير قطاع الأعمال العام مؤخرا عن أن وزارته وضعت خطة لدمج وإعادة هيكلة 3 شركات تابعة للقطاع، وهى الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى والنصر للاستيراد والتصدير وشركة مصر للتجارة الخارجية لتقديم الخدمات اللوجيستية للمصدرين المصريين بأفريقيا خلال الفترة المقبلة.

وأشار توفيق إلى أن استراتيجبة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة تتضمن التوسع فى إنشاء المراكز اللوجيستية والمخازن اللازمة لتيسير حركة التجارة خاصة بدول شرق أفريقيا، بالإضافة إلى دراسة آليات تسيير خط برى للربط بدول جنوب أوروبا خلال الفترة المقبلة.