هشام توفيق: محوشين مصانعنا للشريك الأجنبى لتصنيع السيارات

شريف عيسي وأحمد عوض قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن إجمالي الإنتاج بمصنع النصر للسيارات بلغ 384 ألف سيارة، منذ بدء تشغيل المصنع حتى نهاية عام 2009. وأوضح توفيق، أن الوزارة تخطط لاستقطاب شركة سيارات عالمية بهدف تصنيع طرازاتها محليًا بمكون محلي حقيقي 45%، مشيرًا إلى أنها تستبعد استئناف النشاط

هشام توفيق: محوشين مصانعنا للشريك الأجنبى لتصنيع السيارات
جريدة المال

المال - خاص

3:23 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

شريف عيسي وأحمد عوض

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن إجمالي الإنتاج بمصنع النصر للسيارات بلغ 384 ألف سيارة، منذ بدء تشغيل المصنع حتى نهاية عام 2009.

وأوضح توفيق، أن الوزارة تخطط لاستقطاب شركة سيارات عالمية بهدف تصنيع طرازاتها محليًا بمكون محلي حقيقي 45%، مشيرًا إلى أنها تستبعد استئناف النشاط في صناعة السيارات منفردة، قائلاً: “إحنا محوشين مصانعنا للشريك الأجنبي للاستثمار” – على حد وصفه.

وأشار إلى أن الوزارة تتبنى إستراتيجية ترتكز على إنتاج 50 ألف سيارة من جانب الشركة الأجنبى بهدف التصدير للأسواق المجاورة.

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت جولات عديدة بكافة أنحاء العالم لاستقطاب شركة سيارات عالمية لتصنيع طرازاتها محليًا، موضحًا أن الوزارة لم تستهدف دولة أو شركة بعينها في صناعة السيارات.

في سياق آخر، بين أن الوزارة تعمل على إعادة تشغيل الشركات التابعة للقطاع العام والتى تقدر بـ 48 شركة، موضحًا أنه جاري التركيز على استئناف الإنتاج باجمالي 26 شركة خلال العام والنصف المقبل، على أن يتم إعادة تشغيل الشركات الأخرى خلال الفترات المقبلة.

وتابع أن الوزارة تعيد تأهيل تلك الشركات الخاسرة لادراجها ضمن باكورة الإنتاج المحلي، موضحًا أنه من المتوقع أن ترتفع معدلات الإنتاج بمعدل يصل إلى 25% لإحدى الشركات المتخصصة في قطاع الأسمدة.

جريدة المال

المال - خاص

3:23 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18