هشام توفيق : لن نبيع أصول الشركات ومهتمون بالتعاون مع القطاع الخاص

الوزارة مهتمة خلال الفترة الحالية بمشاركة القطاع الخاص فى تنمية وتطوير الأصول الخاصة للشركات التابعة لها

هشام توفيق : لن نبيع أصول الشركات ومهتمون بالتعاون مع القطاع الخاص
محمود زكي

محمود زكي

12:31 م, الأحد, 4 أبريل 21

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة مهتمة خلال الفترة الحالية بمشاركة القطاع الخاص فى تنمية وتطوير الأصول الخاصة للشركات التابعة لها.

وأشار هشام توفيق خلال الكلمة، أن وزارة قطاع الأعمال العام بها شركات مصر الجديدة والمعادى والنصر، وجميعها متخصص فى التنمية العمرانية.

وأضاف توفيق، أن بداية التعاون مع القطاع الخاص تعود لعام 1997 حينما قررت الحكومة طرح 75% من أسهم شركة مدينة نصر للتعمير، وهو ما كان يمثل بداية النهضة الجديدة للعمران، كما أنها كانت رسالة حقيقية للمستثمرين العرب والأجانب.

وأضاف الوزير، أن شركاتنا منذ 6 سنوات قامت بتوقيع عقد مع سوديك لتطوير 650 فدانا فى نيو هليوبوليس، ونفس الشركة تطرح حاليا 1700 فدان فى هليو بارك للتطوير العقارى وذلك بالمشاركة مع القطاع الخاص المصرى والأجنبى.

وأضاف هشام توفيق، أنه خلال السنوات الماضية تم طرح والتعاقد مع شركة الشريف السعودية لتطوير فندق شبرد بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى من أجل تطوير 400 غرفة على أراضى “السلطانة ملك” فى الأقصر، والأسبوع الماضى وفى الغردقة تم تطوير 800 غرفة فى فندق مجاويش بالتعاون مع شركة وادى دجلة وشركة ريكسوس العالمية، كما أنه جار تطوير فندق جراند كونتنتال لنعيده لسابق رونقه وهيبته.

وقال: وزارة قطاع الأعمال مهتمة حاليا بالشراكة والتنمية، وهناك 150 مبنى تاريخيا فى قلب القاهرة مملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية نسعى لتطويرها.