هشام توفيق : عرض استراتيجية تحفيز السيارات الكهربائية على «رئاسة الوزراء» الأسبوع الحالي (فيديو)

فى مداخلة مع برنامج "المال أوتو ريفيو"

هشام توفيق : عرض استراتيجية تحفيز السيارات الكهربائية على «رئاسة الوزراء» الأسبوع الحالي (فيديو)
أحمد عوض

أحمد عوض

10:06 م, الأحد, 19 يوليو 20

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن هناك تكليفا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بالتعامل مع ملف صناعة السيارات الكهربائية بشكل مستقل، موضحًا أن لديه تخيل واضح بالمحفزات والإجراءات المطلوبة على أن يتم عرضه على مجلس الوزراء، ومن ثم الرئاسة خلال الأسبوع الحالي.

وقال توفيق فى مداخلة مع برنامج ““، إن التحفيز المطلوب ليس للسيارات الكهربائية فقط بل للموتوسيكلات الكهربائية، خاصة فى ذلك وجود مصانع تعمل فى هذا الإطار.

وأضاف أن هناك مقترحا أن تكون المحفزات فى حدود 3500 دولار بما يعادل 50 ألف جنيه من سعر إنتاج السيارات، وهو المطبق حاليا فى كل دول العالم.

تابع: وزير قطاع الأعمال العام أن المحفزات المطلوبة لكل السيارات الكهربائية لها مجموعة من الضوابط والتى من بينها ان تسير المركبة نحو 400 كم فى شحنة البطارية الواحدة”.

وأشار إلى أنه قبل الحديث على التحفيز من خلال المرور يجب الحديث عن الترخيص نفسه، موضحاً انه مطلوب من وزارة الداخلية أن تعمل على ترخيص تلك المركبات على أساس قوة المحرك.

ولفت إلى أنه من المخطط إنتاج موديل واحد من السيارات الكهربائية فى مصنع “النصر للسيارات” التى من المتوقع أن يكون المشروع وانتاج سيارات بحلول الربع الأخير 2021.