هشام توفيق: طرح تطوير عمارات القاهرة الخديوية للشراكة مع القطاع الخاص

إحدى الشركات الفرنسية تعد الدراسات الخاصة باستغلال عمارات القاهرة الخديوية

هشام توفيق: طرح تطوير عمارات القاهرة الخديوية للشراكة مع القطاع الخاص
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:38 م, الأحد, 8 مارس 20

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن خطة لتطوير عمارات القاهرة الخديوية المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بالشراكة مع القطاع الخاص.

وقال هشام توفيق في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر توقيع عقد فندق شبرد مع مجموعة الشريف السعودية، إن إحدى الشركات الفرنسية تعد الدراسات الخاصة باستغلال تلك العمارات، لافتا إلى أن الهدف هو الحفاظ عليها من الانهيار واستغلالها على أفضل وجه.

ثروة عقارية

كان وزير قطاع الأعمال قال في وقت سابق، إن شركات قطاع الأعمال تمتلك حزمة من الأصول غير المستغلة فى الوقت الحالي، لافتا إلي وجود 9 آلاف شقة في 351 عمارة معظمهم فى منطقة القاهرة الخديوية ووسط البلد، وهي أصول بمثابة ثروية عقارية تاريخية وجاري دراسة استغلالهم.

عمليات الترميم والتطوير

وعمارات القاهرة الخديوية هى تلك التى تقع بشارع عماد الدين ومنطقة التحرير ومحمد فريد وقصر النيل وطلعت حرب، وتضمن التطوير خلال السنوات الماضية زيادة كفاءة الشوارع وتوسعة الأرصفة وتجديد أعمال التبليط بشكل موحد، كما شمل أعمال الإنارة وإعادة واجهات العمارات والمحلات إلي أصلها، بالإضافة إلى إعادة تأهيل ورفع كفاءة كبارى قصر النيل والجلاء، وصيانة ومعالجة دورية للتماثيل بمنتصف الميادين، بالإضافة إلى واجهة النيل من ماسبيرو وحتى جاردن سيتى.