هشام توفيق: تعديل خطة دمج شركات الغزل فى 9 كيانات تنتهي يوليو المقبل

مخطط دمج الشركات التابعة القابضة للغزل والنسيج البالغة ٣٢

هشام توفيق: تعديل خطة دمج شركات الغزل فى 9 كيانات تنتهي يوليو المقبل
عصام عميرة

عصام عميرة

5:05 م, الثلاثاء, 8 يونيو 21

كشف وزير قطاع الأعمال، أن مخطط دمج الشركات التابعة القابضة للغزل والنسيج البالغة ٣٢ لتصل إلى ٩ شركات تنتهي في يوليو المقبل.

كما أوضح وزير قطاع الأعمال، أن خطة التطوير ترتكز على إنشاء كيانات قوية من خلال دمج 32 شركة قطن وغزل ونسيج ليصبح عددها 9 شركات فقط، مع تعيين أعضاء منتدبين جدد للكيانات الجديدة بهدف تحسين أداء الإدارات، مع الاستعانة بفريق تسويق بالتعاون مع وكلاء عالمين لتسويق منتجات الشركات لاستغلال جميع منتجاتها.

وقال الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إنه تم تعديل خطة هيكلة ودمج الشركات لتصبح 9 كيانات كبيرة بينها 8 شركات تصنيع وشركة تجارة وحليج.

دمج “الشرقية” في “الدلتا”

وأوضح مصطفى في تصريحات على هامش زيارة لشركة غزل المحلة اليوم الثلاثاء، أن الشركات التابعة تبلغ عددها 32 شركة كان مقرر لها ان تدمج في 10 شركات لكن تم تخفيض العدد ليصبح 9 شركات فقط ويتم دمج الشركة الشرقية للغزل في شركة الدلتا.

وأشار إلى أن خطة تطوير منتجات الشركات لم تتغير، وتم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من الدمج وسيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة من الدمج بحلول يوليو المقبل.

وقد اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة الموازنة التقديرية للعام المالي 2020/2021، حيث تستهدف القوائم المجمعة زيادة إجمالي الإيرادات إلى 4.6 مليار جنيه بنسبة 15% عن المحقق فعليا في 2018/2019، وتقليص الخسائر إلى 2.3 مليار جنيه مقابل 2.9 مليار جنيه في عام 2018/2019.

وأشار تقرير مجلس الإدارة، الذي استعرضه الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة إلى الموقف الحالي لخطة التطوير وإعادة الهيكلة للشركات التابعة، وأحد محاورها تحديث الماكينات والمعدات من خلال نحو 50 مناقصة بقيمة إجمالية 540 مليون يورو تم الانتهاء من ترسية مناقصات حتى الآن على توريد ماكينات بقيمة 450 مليون يورو.