هشام توفيق: المجتمع الصيني يشهد تطورًا.. وظهرت طبقة مستهلكة للخدمات

الجلسة الافتتاحية بفعاليات مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السادس 2019، بعنوان "تحديات الاقتصاد منخفض الفائدة"، الذي نظمته جريدة "المال"

هشام توفيق: المجتمع الصيني يشهد تطورًا.. وظهرت طبقة مستهلكة للخدمات
سمر السيد

سمر السيد

1:07 م, الأحد, 8 ديسمبر 19

قال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق إن الاقتصاد الصيني شهد نقلة نوعية في السنوات الماضية، مشيراً إلى حدوث تطور في المجتمع وظهرت طبقة مستهلكة ليس فقط للسلع ولكن الخدمات.

وأضاف هشام توفيق في كلمته بالجلسة الافتتاحية بفعاليات مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السادس 2019، بعنوان “تحديات الاقتصاد منخفض الفائدة”، الذي نظمته جريدة “المال”، اليوم الأحد، أن التجارة الخارجية في العالم تراجعت في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن نوعية متاجر البيع في بكين اختلفت.

وتابع أن التعليم اختلف هناك وأصبحت الأسر الصينية ترسل أبنائها للدراسة في الخارج، لدرجة جعلت الجامعات لا تستطيع استقبال المزيد من الطلاب الصينين، نتيجة زيادة أعدادهم إذ كونوا ما يشبه بحي صيني داخل تلك الجامعات.

ويجمع المؤتمر السادس للرؤساء التنفيذيين قيادات كبري الشركات في 6 قطاعات رئيسية مؤثرة في الاقتصاد المصري، وهي سوق المال والبنوك والتأمين والتشييد والمدفوعات الالكترونية، للكشف عن فرص وتحديات عام 2020 بعد الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة، واتجاه البنك المركزي للخفض المستمر لسعر الفائدة.