هدافو "كلوب"..محمد صلاح يتفوق على فيرمينو ويقفز للمركز الثاني

استطاع محمد صلاح في خلال أقل من عامين فقط، أن يصل إلى المركز الثاني بين اللاعبين الأكثر تهديفيًا في مسيرة يورجن كلوب التدريبية، ولم يتفوق عليه سوى البولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

هدافو "كلوب"..محمد صلاح يتفوق على فيرمينو ويقفز للمركز الثاني
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

9:15 م, السبت, 4 مايو 19

نجح محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في فرض سيطرته وهيمنته كأحد أبرز الهدافيين التاريخيين في عهد الألماني يورجن كلوب، خلال مشواره التدريبي عبر التاريخ.

وجاء ذلك بعد تألق محمد صلاح بشكل لافت للنظر معه خلال العامين الأخيرين الذي قضاهم المصري فخر العرب مع ليفربول في الدوري الإنجليزي وعلى مستوى جميع المسابقات المحلية والعالمية.

ويعد يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، أحد أبرز الأسماء على الساحة التدريبية في العالم، والأسماء المعدودة التي يشار لها بالتميز، وهو الأمر الذي يضع صلاح في مكانة مميزة للغاية ويشار له بالتميز كونه نجح في احتلال مكانة كبيرة في مسيرة كلوب التدريبية.

واستطاع محمد صلاح في خلال أقل من عامين فقط، أن يصل إلى المركز الثاني بين اللاعبين الأكثر تهديفيًا في مسيرة يورجن كلوب التدريبية، ولم يتفوق عليه سوى البولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

ووفقًا للأرقام القياسية التي حققها محمد صلاح مؤخرًا، فإنه قد أحرز 69 هدفًا في كل البطولات مع يورجن كلوب، خلال 8208 دقيقة لعب في 101 مباراة، وفيما أحرز ليفاندوفسكي 102 هدفًا في 14314 دقيقة لعب خلال 186 مباراة.

تفوق ليفاندوفسكي واضح بكل تأكيد على صلاح، وذلك نظرًا لأن البولندي يتواجد داخل مربع العمليات بشكل أكبر من محمد صلاح بحكم مركزه كمهاجم صريح على عكس مهاجم منتخبنا الوطني كجناح أيمن مع ليفربول.

ولكن محمد صلاح تفوق على ليفاندوفسكي في أمر ما، وهو أن البولندي ليفاندوفسكي نجح في التسجيل مع يورجن كلوب بمعدل هدف كل 140 دقيقة لعب، فيما أحرز محمد صلاح هدف كل 120 دقيقة لعب مع كلوب.

وبالعودة إلى قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في مسيرة كلوب التدريبية، فإن البرازيلي روبيرتو فيرمينو يأتي في المركز الثالث خلف محمد صلاح برصيد 66 هدفًا خلال 184 مباراة لعبها مع الفريق، وفي المركز الرابع مايكل ثورك الذي لعب معه في ماينز وأحرز 59 هدفًا في 163 مباراة، متفوقًا بهدفين على ساديو مانى الذي جاء في المركز الخامس.