هبوط إيرادات وأرباح خط ONE في الربع الأخير من عام 2022

بسبب تراجع الطلب على النقل البحري وأسعار النوالين

هبوط إيرادات وأرباح خط ONE في الربع الأخير من عام 2022
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:09 ص, الأربعاء, 1 فبراير 23

بدأت آثار الانخفاضات في أسعار النوالين نتيجة انخفاض حجم الطلب على النقل البحري تلقي بظلالها على الخطوط الملاحية العالمية، حيث أعلن الخط السنغافوري Ocean Network Express (ONE) ، عن إنخفاض إيراداته خلال الربع الأخير من العام الماضي 2022 .

وأوضح الخط في تقرير صادر عنه ” ترجمته المال ” أن الايرادات انخفضت خلال الثلاثة أشهر الأخيرة لتصل الى 6.25 مليار دولار  مقارنة بنحو 8.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما انخفضت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 3 مليارات دولار أمريكي، مقابل 5.2 مليار دولار أمريكي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما انخفضت الأرباح قبل الفوائد والضرائب لتصل إلى 2.73 مليار دولار أمريكي، مقابل 5 مليارات دولار خلال العام الماضي.

وعلقت شركة Ocean Network Express (ONE)  في تقريرها على تلك النتائج، بأنها تأتي بسبب تدهورت أسعار الشحن قصيرة الأجل بشكل حاد من الربع الثاني من السنة المالية (يوليو – سبتمبر) بسبب المزيد من التراجع في ميزان العرض والطلب مما أدى إلى انخفاض حاد في الربحية”.

بالإضافة إلى ذلك ، خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2022 ، قام ONE بنقل قرابة 2.6 مليون حاوية مكافئة، مما أدى إلى انخفاض بنسبة 10٪ على أساس سنوي.

وأشار ONE إلى أن “الطلب على البضائع انخفض بشكل خاص في تداولات الشرق والغرب ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة المخزونات في أمريكا الشمالية التي أصبحت أكثر وضوحًا في يوليو وأغسطس ، وتراجع الاستهلاك في أوروبا بسبب الارتفاع التدريجي في التضخم” ، مضيفًا أن “على ومن ناحية العرض، تحسن الازدحام في الموانئ العالمية، مما أدى إلى زيادة المعروض بالطن “.

ووفقًا لتوقعات العام بأكمله للشركة السنغافورية لشحن الحاويات ، تتوقع ONE أن تبلغ إيرادات العام بأكمله 29.14 مليار دولار أمريكي، وذلك مقابل والأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء تبلغ 16 مليار دولار أمريكي ، والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب 14.74 مليار دولار أمريكي وأرباح 14.73 مليار دولار أمريكي.