هبوط أسعار الذهب في مصر 60 جنيها خلال أسبوع وعيار 21 يتراجع 6.5%

الصاغة : الوقت الآن هو الأنسب لشراء المعدن الاصفر وسط توقعات بعودة سعر الذهب في مصر للصعود

هبوط أسعار الذهب في مصر 60 جنيها خلال أسبوع وعيار 21 يتراجع 6.5%
عمر سالم

عمر سالم

9:57 م, الجمعة, 14 أغسطس 20

تقلبات قوية للبورصات العالمية وأسعار العملات خلال الأسبوع الجاري وأبرزها الدولار الذي يعد من أبرز أدوات الاستثمار، مما كان له تأثير على المعدن الأصفر الذي شهد تراجع هو الأول منذ 4 أسابيع لينخفض معه أسعار الذهب في مصر بنحو 60 جنيها بمختلف الأعيرة خلال الأسبوع الجاري.

وتراجع سعر الذهب في مصر تأثرا بانخفاض سعر أوقية الذهب في بورصة المعادن عالميا، ليتراجع عيار 21 الأكثر شيوعا ومبيعا بنحو 6.5% بعد ما سجل أعلى مستوى في تاريخه نهاية الأسبوع الماضي.

وسجل سعر الذهب عيار 21 نهاية الأسبوع الماضي نحو 921 جنيها للجرام وهو أعلى سعر له على الإطلاق ثم يتراجع اليوم الجمعة بنهاية تعاملات الأسبوع الى 862 جنيها للجرام بدون مصنعية.

أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر جرام الذهب سجل 983 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 861 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 734 جنيها.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6888 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1944 دولارًا

الصاغة: الوقت الآن هو الأنسب للاستثمار في الذهب

وأكد وصفي امين واصف ، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة وأحد أصحاب محال الذهب ، فى تصريحات، لـ«المال» أن أسعار الذهب في مصر لم تشهد تراجع كبير مثل ذلك منذ بداية ازمة كورونا كما انها لم تنخفض لتلك المستويات منذ شهر يوليو الماضي.

وأضاف أن سعر الذهب في مصر قد يشهد عودة للارتفاع مجددا لاسيما أن كل الظروف مهيأة لذلك مع توقعات بهبوط سعر الدولار الأمريكي مجددا، مما يجعل الذهب ملاذا آمنا وعامل جذب للاستثمار فيه، بالإضافة إلى استمرار جائحة كورونا على مستوى العالم.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن الوقت الحالي هو الأنسب للاستثمار في الذهب محليا، كما أن هناك رواجا بشكل بسيط لشراء الذهب بعد تراجع وركود ضخم في المبيعات، مؤكدا أن الذهب لا يزال ملاذا امنا مع تراجع أسعار الذهب في مصر.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب اليوم الجمعة يهبط بنحو 2% عالميا

وتراجعت سعر اوقية الذهب اليوم بنهاية الاسبوع الى 1944 بعد تسجيله نحو 2045 دولار الاسبوع الماضي بمتوسط انخفاض نحو 100 دولار للأوقية.