«هبة السويدي» تفوز بجائزة قلادة المرأة المصرية

الجائزة تقديرا لدورها المجتمعي في خدمة الأولي بالرعايا ومصابي الحروق

«هبة السويدي» تفوز بجائزة قلادة المرأة المصرية
المرسي عزت

المرسي عزت

4:13 م, الأثنين, 26 أكتوبر 20

فازت الدكتورة هبة السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، بجائزة قلادة المرأة المصرية، فى احتفالية كبرى لتكريم المرأة ، على جهودها في جميع المجالات خلال عام 2020.

وجاء التكريم ضمن أعمال منتدى المرأة المصرية الذي يعتبر المنصة الأولى في ريادة الأعمال والمسئولية الاجتماعية للمرأة المصرية، والذي شهدت فاعلياته حضورا اقتصاديا وثقافيا وإعلاميا كبيرا، لتكريم 30 سيدة ساهمت بنجاح في التأثير على المجتمع المصري.

يقام المنتدى لإلقاء الضوء على إنجازات المرأة المصرية في المجتمع وجهودها المبذولة في كافة القطاعات، والدور الريادي الذي تلعبه في التعليم والصحة وإدارة الإعمال ومبادرات المسئولية الاجتماعية، وذلك من خلال جلسات نقاشية تم عقدها ضمن المنتدى لاستعراض أكثر من 30 قصة نجاح للمرأة المصرية.

يهدف المنتدى إلى تحفيز سيدات مصر على الريادة وتولى مسئولية القيادة في كافة مناحي الحياة خلال السنوات المقبلة في ضوء ما توليه الدولة من اهتمام بالغ بالعنصر النسائي باعتبارها طرفا مجتمعيا مهما استطاع خلال السنوات الأخيرة تحقيق نتائج ملموسة في مجالات مختلفة.

وفازت السويدي بالجائزة تقديرا لدورها الحيوي في الاهتمام بقضايا الحروق من خلال مؤسسة أهل مصر، التي تعمل على دعم ورعاية ضحايا الحروق من خلال إنشاء مستشفى أهل مصر الأولى في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا لعلاج المصابين بالحروق وتأهيلهم صحيا واجتماعيا.

كما فازت هبة السويدي أيضا نتيجة للدور النشط الذي قدمته خلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وما قامت به من جهود لمساندة دور الدولة المصرية لمكافحة انتشار الفيروس ودعم تنفيذ الإجراءات الوقاية والاحترازية، والتي كان من أبرزها التبرع بـ 3 مبان للحجر الصحي وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية للمستشفيات من خلال مبادرات مجتمعية لدعم الجيش الأبيض من الأطباء وأطقم التمريض.


وعبرت د. هبة السويدي عن سعادتها بالتكريم وحصولها على الجائزة، قائلة: إن اليوم هو تتويج لنجاحاتها على المستوى الشخصي ولجهود مؤسسة وفريق أهل مصر بشكل عام، موضحة أن التكريم يزيد من حجم مسئوليتها المجتمعية ويعتبر دافعا قويا لبذل المزيد من الجهد والعمل لخدمة المجتمع ومساندة الدولة في كافة القضايا التي تهم الوطن وفى مقدمة ذلك قضية ضحايا الحروق باعتبارها عصب النشاط المجتمعي لأهل مصر.

شارك في الاحتفالية، د. هالة زايد وزير الصحة والسكان، د. نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية الاجتماعية، الإعلامية بسمة وهبه، غادة البيلي رئيس مجلس الإدارة لبنك التنمية الصناعية، هالة أبو خطوة مدير الإعلام بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف UNICEF، أمل مبدى عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية.