«هاي جلاس» تتخلى عن اسمها التجاري بعد الانضمام لمجموعة شركات «د.جريش»

في تحالف اقتصادي لتصنيع زجاج السيارات

«هاي جلاس» تتخلى عن اسمها التجاري بعد الانضمام لمجموعة شركات «د.جريش»
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

6:55 م, الأربعاء, 17 يوليو 24

كشفت إنجي سنادة، مدير التسويق بمجموعة شركات د. جريش لتصنيع الزجاج، الرائجة محليًا وعالميًا، تفاصيل صفقة ضم المجموعة لشركة هاي جلاس العاملة في المجال ذاته.

وقالت إنجي في تصريحات لـ”المال”، إن الصفقة تمت بهدف خلق تحالف أقوى لتصنيع زجاج السيارات، يتمتع بقوة إنتاجية أكبر، ويغطي مساحة أوسع من السوق.

وذكرت مدير التسويق بالمجموعة أن إتمام صفقة الاندماج يقضي بتخلي شركة هاي جلاس عن اسمها التجاري، لتدخل ضمن مجموعة شركات د. جريش، وهو ذات الاسم المطلق على التحالف.

ولفتت سنادة إلى أن ضم شركات أخرى إلى تحالف د. جريش هو أمر وارد الحدوث مستقبلا، مبينة أنه لا توجد مخططات حالية بهذا الشأن حتى الآن، لكن قد تتم توسعة التكتل، إذا كان في ذلك مصلحة.

يشار إلى أن “المال” كانت علمت من مصادر مطلعة، بنجاح مجموعة شركات د. جريش لصناعة الزجاج، في الاستحواذ على شركة هاي جلاس، ودمجها إلى مجموعة شركاتها، لخلق كيان صناعي واقتصادي ضخم، يتمتع بتنافسية أعلى وإنتاجية أكبر في مجال تصنيع زجاج السيارات.

وفضلت إنجي سنادة عدم الإفصاح عن قيمة الصفقة في الوقت الراهن.

ومن المقرر أن توفر الصفقة زيادة في الإنتاج بمقدار كبير يبلغ ,150,000 متر مربع سنويا، بالإضافة الى تدعيم القوى العاملة ب100 عاملا” ماهرا” إضافيًا.”

وتأسست مجموعة شركات د. جريش قبل أكثر من 38 عامًا، قامت خلالها بتوريد زجاج السيارات لكبرى شركات القطاع.