«هاير» للأجهزة الكهربائية تدرس إنشاء مجمع صناعى فى مصر

باستثمارات 40 – 50 مليون دولار

«هاير» للأجهزة الكهربائية تدرس إنشاء مجمع صناعى فى مصر
عمر ياسر

عمر ياسر

7:17 ص, الأحد, 16 يناير 22

أحمد الجندى، مدير عام شركة هاير للأجهزة الكهربائية فى مصر

تدرس شركة هاير للأجهزة الكهربائية إنشاء مجمع صناعى لها «Industrial Park» فى مصر على غرار السوق الهندية لتلبية احتياجات دول أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال أحمد الجندى، مدير عام الشركة فى مصر، إن مساحة المجمع الصناعى ستكون بين 300 إلى 400 ألف متر مربع باستثمارات متوقعة تتراوح بين 40 إلى 50 مليون دولار ومقسمة على -3 4 مراحل، يشمل إنتاج أجهزة الثلاجات والغسالات والتليفزيونات، موضحا أن كل التفاصيل لاتزال قيد الدراسة حتى الآن.

وأوضح – فى تصريحات لـ«المال»- أن «هاير» تمتلك مجمعين صناعيين فى الهند ومثلهما فى روسيا وباكستان، مشيرا إلى أن المشروع يأتى ضمن خطة الشركة خلال ثلاث سنوات، والتى ترتكز على إنشاء 3 مجمعات صناعية لها بأفريقيا أحدهما فى شمال القارة السمراء بمصر، والآخر فى غرب أفريقيا، والثالث فى الجنوب، فى إطار إستراتيجيتها نحو توطين سلاسل الإمدادات بالأسواق المحلية ومن ثم تعزيز القدرة على المنافسة.

أحمد الجندى، مدير عام شركة هاير فى مصر

على صعيد آخر، كشف «الجندى» عن اعتزام الشركة مضاعفة عدد مراكز الخدمة التابعة لها من 30 إلى 60 علاوة على تقليل المدة الزمنية فى أعمال الصيانة وتركيب قطع الغيار والتى تتراوح غالبا بين 15 إلى 10 أيام لتصل إلى 7 فى إطار خطتها للارتقاء بمستوى خدمات ما بعد البيع.

وأشار إلى أن الشركة تمكنت رغم جائحة كورونا من تحقيق نمو فى حجم أعمالها خلال العام الماضى بمعدل 4 أضعاف 2020 وتستهدف خلال 2022 زيادة حجم الأعمال بواقع 3 أضعاف من خلال التوسع فى تعاقدات الشركات «B2B» وعمليات التوريدات للجهات الحكومية، وخاصة أجهزة التكييفات. يذكر أن «هاير» هى شركة صينية تأسست عام 1984 وتعمل فى إنتاج الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ولديها 10 مراكز للبحث والتطوير و25 مجمعا صناعيا و122 مصنعا و106 مراكز تسويقية حول العالم ، وفى 2019 تم إدراجها ضمن قائمة أفضل 100 شركة معلومات إلكترونية داخل الصين