«هايد بارك» للتطوير العقارى تتوسع بمشروعين فى مدينة 6 أكتوبر

على مساحة 31 و69 فدانًا

«هايد بارك» للتطوير العقارى تتوسع بمشروعين فى مدينة 6 أكتوبر
محمود زكي

محمود زكي

10:47 ص, الأربعاء, 4 نوفمبر 20

تتوسع شركة هايد بارك للتطوير العقارى بمشروعين جديدين بمنطقة 6 أكتوبر، وذلك ضمن خطتها خلال الأعوام المقبلة، إضافة إلى الثورة الإنشائية التى تنتهجها الفترة الحالية بمشروع «هايد بارك» الذى يقع على مساحة 1500 فدان تقريباً.

قال المهندس أمين سراج العضو المنتدب لهايد بارك إن الشركة تستهدف خلال العامين الحالى والمقبل أن يكون عام الخدمات، من خلال افتتاح أول club house، إضافة إلى توقيع عقد النادى الرياضى على مساحة 168 ألف متر مربع، وذلك بالاتفاق مع شركة بلو ريبون إيجيبت لإدارة الأندية الرياضية، كواحدة من أهم وأكبر شركات الخبرة فى إدارة النوادي.

وتابع أنه جارٍ حاليًا وضع التصميمات للنادى مع كبرى المكاتب المتخصصة مستهدفا بدأ الإنشاءات خلال الربع الاول من العام المقبل .

وعلى صعيد مشروع تاونى بمدينة 6 أكتوبر، قال سراج فى حواره مع «المال»، إن الشركة حصلت على قطعتى أرض من هيئة المجتمعات العمرانية أوائل العام الماضي، على مساحتى 31 فدانًا، و69 فدانًا.

وأكد أن الشركة حصلت على القرار الوزارى للقطعة الأولى، وقامت بطرحها للبيع ويحتوى المشروع على فيلات تبدأ أسعارها من 5 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن القطع تعد شديدة التميز نظرا لموقعها الذى يقترب من نادى الجزيرة وعلى بعد خمس دقائق من الطرق الرئيسية، إضافة إلى أن المنطقة المجاورة تمت تنميتها وهو ما يسهم بشكل كبير فى سرعة البيع.

وأفاد بأن هايد بارك تستهدف 2 مليار جنيه مبيعات، على أن يتم الانتهاء من بيع المشروع بالكامل بنهاية العام القادم، كما تبنت الشركة خطط سداد ميسرة تصل إلى 10 سنوات.

وأشار أمين سراج إلى أن مشروع «تاوني» يتكون من 216 فيلا مختلفة لتلبية تتميز بتنوع تصميماتها من فيلات منفصلة بمساحات 288 مترا، ومتصلة بمساحات تتراوح بين 240 إلى 280 مترا، ما بين تاون هاوس وتوين هاوس وفيلل Quads لتلبية الأذواق المتنوعة للعملاء، والتى يشرف على تصميمها بواسطة شركات عالمية متخصصة فى تخطيط المدن.

ولفت أن القطعة الثانية التى تبلغ 69 فدانًا تقع بجوار القطعة الأولى، ولكن تستهدف الشركة منها طرح منتجات مختلفة بين الشقق المختلفة المساحات، ضمن خطتها لتلبية الاحتياجات الخاصة بالمنطقة، وذلك بعد دراسة السوق فى غرب القاهرة.

وأكد أمين سراج أنه من المتوقع الانتهاء من تنمية القطعتين بالكامل خلال 5 سنوات بحد أقصى.

وأوضح أن هايد بارك تستهدف مبيعات خلال عام 2020 تقدر بحوالى 4 مليارات جنيه، تم تحقيق %65 منها حتى الآن، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى لتحقيق الرقم نفسه بنهاية العام المقبل 2021.

وأضاف أن هايد بارك تستهدف بنهاية العام الحالى الانتهاء من المرحلة الأولى من الحديقة المركزية على مساحة 105 آلاف متر مربع من إجمالى 600 ألف متر مربع

وأوضح أمين سراج أن حديقة «هايد بارك» تتميز بمساحتها الشاسعة، وهى إحدى السمات الفريدة لمشروع القاهرة الجديدة العمرانى المتكامل الذى يحتوى على جميع الأنشطة الترفيهية والتجارية والخدمية التى تلبى كل احتياجات قاطنى المشروع، وتُعد الحديقة هى أكبر حديقة على مستوى القاهرة داخل المشروع، بتكلفة استثمارية تتخطى 500 مليون جنيه.

ويقام مشروع «هايد بارك القاهرة الجديدة» على 8 مراحل مختلفة، بإجمالى عدد وحدات يبلغ 20 ألفًا، ويضم المشروع جزءًا سكنيًا وآخر إداريًا وخدميًا، ومن المقرر تسليم آخر مرحلة من المشروع فى عام 2030 .

وأكد سراج أن الشركة انتهت من تسليم 200 وحدة خلال الربع الأول من العام، و165 وحدة بالربع الثاني، وتستهدف الوصول لتسليم 900 وحدة خلال الفترة المقبلة .

وأوضح أن هايد بارك وقعت عقد شراكة مع «نادى أرسنال الإنجليزي» مطلع عام 2018 لتكون الشريك الرسمى له فى مصر، إضافة لتوقيع عقد رعاية حصرية مع السباحة العالمية فريدة عثمان فى ذات العام، الذى بموجبه أعلنت هايد بارك عن إطلاق أكاديمية للسباحة قريبًا بهايد بارك القاهرة الجديدة .

وفى إطار خطة هايد بارك التوسعية، وقعت عقودًا مع كبرى شركات المقاولات وعدد من الشركات المختصة بتطوير البنية التحتية ومنهم «حسن علام» و«ريدكون» و«كونكريت بلس» و «ميدكوم» و«الخرافي» و«كونستك» وأكثر من 40 شركة أخرى، وذلك لتطوير مشروع «القاهرة الجديدة» .

ولفت أمين سراج إلى أن الشركة أطلقت وحدات «المنطقة الإدارية – Business District» بمشروع «هايد بارك القاهرة الجديدة» لتتيح مساحات إدارية صغيرة وكبيرة تبدأ من 54 مترًا مربعًا أو مبانى إدارية كاملة، إضافة إلى موقف سيارات يتسع إلى 4000 سيارة، لتلبية جميع احتياجات أصحاب الأعمال.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من بيع 5 مبانٍ بالكامل من إجمالى 11 مبنى إداريًا، إضافة إلى طرح الشركة ثلاث مبانٍ جديدة للبيع، فيما تسعى للاحتفاظ بأربعة أخرى لتأجيرها.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لمنطقة (هايد أوت – (Hyde Out المنطقة الترفيهية التى تزيد على 33 ألف متر مربع، وبها أرقى المطاعم ذات العلامات التجارية الكبيرة ، مثال GREEK CLUB – Santa Lucia، Smokery، Bellucci By Maitai و M By Chef Khaldy وFagnoon للأطفال وEast Wind للحيوانات الأليفة.

وأشار أمين سراج العضو المنتدب لهايد بارك إلى أنه تم إنشاء إدارة Works 360 للتشطيبات، تقدم للعملاء أفضل الأسعار وطرق سداد مرنة تصل أقساطها إلى 3 سنوات، وتسليم الوحدات كاملة للعملاء خلال 6 أشهر.

نسعى لزيادة رأس المال إلى 950 مليون جنيه ليواكب الخطة الاستثمارية الطموحة

وأكد أن هايد بارك تسعى لزيادة رأسمالها ليصبح 950 مليون جنيه ليواكب الخطة الاستثمارية الطموحة التى تتبناها الشركة.

يذكر أن هايد بارك حققت مبيعات خلال عام 2019 تقدر بحوالى 3.8 مليار جنيه من إجمالى مستهدف 4 مليارات جنيه.

أمين سراج: نستهدف ضخ 3 مليارات جنيه خلال العام الحالى

وتستهدف الشركة بنهاية العام الحالى ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه لتنتهى من الخطة الإنشائية التى وضعتها خلال العام المذكور، وفقاً لسراج.

ولفت أمين سراج إلى أن الشركة سعت خلال الفترات الماضية لأن تكون ضمن خطتها الطرح فى البورصة، ولكن الظروف لم تكن تسمح، ولكن تستهدف ذلك بعد ارتفاع الخطط الاستثمارية والدخول فى مشروعات جديدة تسهم فى زيادة مركز الشركة.

تأسيس «فاوندرز» لتسويق المشروعات لصالح الغير.. والدخول فى شراكات مع مستثمرين آخرين

وقال إن هايد بارك أسست شركة فاوندرز؛ وتعتمد على عدد من المحاور من بينها عملية التسويق للغير، والدخول بشراكات مع شركات لديها مشروعات متعثرة.

وأكد أمين سراج العضو المنتدب لهايد بارك، أن الشركة بصدد توقيع قرض بقيمة 1.5 جنيه مع 4 بنوك، مشيرا إلى أنه سيكون على 3 شرائح متساوية، ومن المتوقع الحصول على الشريحة الأولى خلال ،2020 على أن يتم سداده على 5 سنوات.

وتأسست شركة «هايد بارك للتطوير العقاري» عام 2007 تحت اسم داماك العقارية للتطوير، وفى عام 2009 استحوذ بنكا «التعمير والإسكان» و«العقارى المصرى العربى» والشركة القابضة للاستثمار والتعمير على %60 من أسهم الشركة، وفى مايو 2013 دخلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كمساهم وشريك استراتيجى بدلًا من مجموعة داماك العقارية.

وتمثل هذه الشراكة الاستراتيجية بين البنكين والشركة القابضة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إضافة قوية من شأنها زيادة القدرة التنافسية لشركة «هايد بارك للتطوير العقاري» والتأكيد على مصداقيتها فى السوق المصري.

وتعتبر الشركة هى المالك والمطور الرئيسى لمشروع هايد بارك بمدينة القاهرة الجديدة، وهو واحد من أكبر المشروعات العقارية المتكاملة فى السوق المصرية، حيث تزيد مساحته الإجمالية على 6 ملايين متر مربع، بتكلفة استثمارية للمشروع أكثر من 35 مليار جنيه.