«هايبر وان» تدرس افتتاح فرعها الجديد فى السلمانية الشهر الجاري

من الصعوبة التنبوء بمبيعات السلسة العام الجارى فى ظل أزمة كورونا

«هايبر وان» تدرس افتتاح فرعها الجديد فى السلمانية الشهر الجاري
دعاء حسني

دعاء حسني

9:55 ص, الأربعاء, 20 مايو 20

تدرس شركة البستان العقارية، المالكة لسلسة هايبر وان، افتتاح فرعها الجديد فى السلمانية خلال مايو الجاري، والذى تتخطى استثماراته 600 مليون جنيه.

وتعد هايبر وان إحدى السلاسل التجارية العاملة فى السوق المصرية، وتمتلك فرعين أحدهما فى الشيخ زايد، والآخر فى العاشر من رمضان واقتربت مبيعات السلسلة من 6.5 مليار جنيه العام الماضي.

قال محمد هواري، رئيس الشركة لـ«المال»، إنها تدرس افتتاح فرعها الجديد بالسلمانية بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى مايو الجاري، ولكنها تترقب إجراءات الحكومة فيما يتعلق بحظر التحرك.

وأكد هواري، أنه تم الانتهاء من فرع السلمانية المقام على مساحة 60 ألف متر وتجهيزه بالكامل وتوصيل الكهرباء.

وكان الفرع قد تأخر استخراج رخصته لقرابة 4 سنوات؛ بسبب بطء إجراءات استصدار التراخيص، حيث بدأت الشركة العمل به منذ 2015.

وقال هواري إنه من الصعوبة التنبوء بمبيعات السلسة العام الجارى فى ظل أزمة كورونا والمصروفات المرتفعة للتعقيم يوميا، حيث يتم صرف بين 70 إلى 80 ألف جنيه يوميا على المنظفات، بخلاف الكمامات التى كان يتم توزيعها مجانا على المستهلكين قبل الدخول للتسوق فى الهايبر، ولكنه تم مؤخرا توفيرها بسعر 2 جنيه فقط للكمامة قبل الدخول للتسوق.

وكان محمد هوارى قد صرح قبل أيام لـ»المال»، بأن شركته تستهدف تحقيق مبيعات قيمتها 560 مليون جنيه خلال شهر رمضان الكريم هذا العام، بتراجع قدره %30 عن مبيعات العام الماضى التى اقتربت من 800 مليون جنيه.

وأضاف أن قلة ساعات العمل وأزمة كورونا الحالية وما تبعها من إجراءات حكومية احترازية لمكافحة الفيروس كغلق السلاسل التجارية فى الساعة الخامسة مساء، أدت إلى تراجع المبيعات خلال شهر رمضان بين 25 إلى %30 عن رمضان العام الماضي.

وكانت هايبر وان لجأت إلى تقليل عدد المستهلكين داخل الهايبر فى توقيت واحد، وحددت أعدادا محددة لدخولهم للتسوق تجنباً لأى إصابات، كما لجأت إلى تقليل عربات التسوق داخل الهايبر.