«هاى تك» الهندية تعتزم التوسع بشمال أفريقيا من خلال استثمارتها فى مصر

على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند من الفترة 24 ألى 26 يناير الجارى

«هاى تك» الهندية تعتزم التوسع بشمال أفريقيا من خلال استثمارتها فى مصر
نرمين ابراهيم احمد

نرمين ابراهيم احمد

1:07 م, الخميس, 26 يناير 23

تعتزم شركة هاى تك سيد الهندية التوسع فى التصدير بسوق شمال أفريقيا فى العام الجاري من خلال منشأتها بمصر

 وتأسست شركة  مصر هاى تك سيد الدولية ،  فى 1993 باستثمارات بلغت  نحو 11 .5 مليون دولار ، واستمرت فى الاستثمار فى الابحاث لتطوير القيمة المضافة  للذرة الصفراء  والبيضاء والذرة الرفيعة والاعلاف والذرة  الهجينة من خلال نظام التربية التقليدى.

 وتمتلك الشركة منشأة تكييف البذور الحديثة فى مدينة السادات ، حيث يتم معالجة البذور المنتجة  ، ويتم تنفيذه سنويا فى أكثر من 10000 فدان فى جنوب مصر  ، واستطاعت هاى تك الوصول الى نحو 300 الف  مزارع من خلال توفير ما يقارب من 6000 طن من البذور، وفقا للرئيس التنفيذى “رامان سيجال” فى تصريحات خاصة ل”المال” . 

وأضاف إلى ان الشركة تعطى الأولوية للأحتياجات المزارعين بالسوق المحلية ، ويتم تصدير كميات محدودة إلى الاردن ، والجزائر .

 وأكد رامان ان أتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها مصر مع العدد من البلدان فى مقدمتها افريقيا وبالتحديد أتفاقية الكوميسا التى ستسهم فى  تيسير أختراق الأسواق الأفريقية .

 وحول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند من الفترة 24 الى 26 يناير الجارى لمشاركته كضيف رئيس بأحتفالات عيد الجمهورية للهند ، أكد “رامان” أن تلك الزيارة ، ستعزز متانة العلاقات بين البلدين ، مشيرا إلى أن الزيارة الأخيرة التى قام بها وزير الدفاع الهندى ووزير الخارية توضح مدى حرص الهند على تعميق العلاقات اكثر مع مصر .

 ولفت  إلى أن الزيارة سيخلق منها فرص ذهبية لمصر والهند على صعيد الاستثمار والتبادل التجارى ،  حيث ان الهند تعتبر خامس اكبر اقتصاد لديها لديها امكانية الاستثمار فى الخارج ، متوقعا ان عقب الزيارة سيدخل مستثمرون هنود للأول مرة السوق المصرية .