هاني رمزي: أتعلم كثيراً من مهرجان الفجيرة

وكشف هاني رمزي انه يتمنى العودة لنشاطه الفني وتقديم عملا مسرحيا كبيرا الفترة القادمة

هاني رمزي: أتعلم كثيراً من مهرجان الفجيرة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:48 م, الجمعة, 20 سبتمبر 19

غاب النجم الكوميدي هاني رمزي عن مصر طيلة الأشهر الماضية، وذلك لسفره لأمريكا وتواجده مع عائلته هناك، لكنه حرص بمجرد عودته للقاهرة مؤخراً على استعادة نشاطه الفني والتحضير لأعمال ومشاريع فنية جديدة.

وكذلك حضور مؤتمر جائزة راشد بن حمد الشرقي التابعة لمهرجان الفجيرة بدولة الإمارات، والذي يقام بها كل عامين تقريبا برئاسة محمد الأفخم، كما يستعد هاني رمزي لحضور فعاليات عديدة فنية في مصر .

وقال هاني رمزي خلال حواره لـ”المال” إنه يحرص على التواجد فى مهرجان الفجيرة الذى بدأ بمسرح الممثل الواحد ثم تطور ليصبح مهرجانا لكل الفنون لمدة 10 أيام تقريباً، لافتا إلى أن به فرصة كبيرة لمشاهدة الابداعات الموسيقية والمطربين الكبار، ويتم أيضا إقامة حفلات كثيرة راقصة وأوبرالية وحفلات للباليه.

وتابع قائلا إنه يعتبر مهرجان الفجيرة عبارة عن جرعة فنية كبيرة يحصل عليها كل عامين ، وهو يمثل ملتقى كبير لكل الفنانين العرب والاجانب والتعرف كذلك على انواع الفنون الاخرى والتطور الذي حدث كل عام ، مؤكدا لو تم مقارنة مايحدث كل عام سيلاحظ ان هناك تطورا ملموسا حقيقة .

واشار ايضا الى انه هناك اشخاص اهتموا بتطوير فن التمثيل والمسرح ويحب متابعة ماوصلوا له وذلك مايخصه في الامر لكونه فنانا يحب المسرح كثيرا ، مؤكدا انه يعتبر نفسه تلميذا ويتعلم في هذا المهرجان.

حيث يحرص على تلقي محاضرات في ايام المهرجان يجدد بها نشاطه الفني ، بالاضافة انه يكون هناك فرصة كبيرة في ايام المهرجان لالتقاءه بزملائه الفنانين والمبدعين من كل انحاء الوطن العربي ومناقشتهم في كل الامور الفنية والمشاريع الجديدة لهم وتقريب وجهات النظر بين ثقافات مختلفة .

وكشف هاني رمزي انه يتمنى العودة لنشاطه الفني وتقديم عملا مسرحيا كبيرا الفترة القادمة لجمهوره ، منوها ان المسرح خاصة عن غيره من انواع الفنون المختلفة يحتاج لتركيز كبير منه ذهنيا وبدنيا والتفرغ له بشكل مستمر لكنه لايستطيع فعل ذلك حاليا بسبب سفرياته المستمرة خارج مصر طيلة السنتين الماضيتين.

وقال ايضا انه يستعد الفترة القادمة لتحضير اكثر من عمل فني في السينما والتلفزيون ، خاصة انه غائب عن شاشة وجمهور السينما منذ اخر فيلم قدمه له ” قسطي بيوجعني ” ، بالاضافة انه يحضر لمسلسل تلفيزيوني جديد ايضا سيكشف تفاصيله قريبا .

واوضح انه يحرص كل عام على تقديم فكرة وموضوعا جديدا للجمهور في نوعية برامج المقالب التي يقدمها له، لافتا إلى أن برنامجه الاخير ” هاني في الالغام ” ارهقه كثيرا لكنه حقق نجاحا جيدا في الوطن العربي ، مشيرا الى ان هذه النوعية من البرامج تتطلب منه وقت كبير في تحضيرها لذلك اصبح مقلا في اعماله السينمائية والتلفزيونية الفترة الاخيرة .

واستطرد رمزي قائلا ، هناك الكثير من الافلام السينمائية الجيدة التي طرحت مؤخرا للجمهور منها الفيل الازرق 2 وولاد رزق 2 والممر وغيرها وذلك شيبئا مبشر للسينما المصرية ان توجد بها افلاما ميزانيتها كبيرة وجيدة .