هاني أمان : الشريك الإماراتي سيوفر تمويلات للشرقية للدخان بقيمة 400 مليون دولار‎

وكانت الشرقية للدخان أعلنت في بيان مرسل للبورصة المصرية في وقت سابق، التسهيلات الائتمانية مخصصة لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية ومستلزمات الإنتاج

هاني أمان : الشريك الإماراتي سيوفر تمويلات للشرقية للدخان بقيمة 400 مليون دولار‎
أحمد أبوسيف

أحمد أبوسيف

1:38 م, الأثنين, 26 فبراير 24

قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، إن الشريك الإماراتي سيوفر تمويلات للشركة خلال الفترة المقبلة بقيمة 400 مليون دولار.

وأوضح أمان، خلال المؤتمر السنوي لأسواق المال، إن الجمعية العمومية للشركة تجتمع في مارس المقبل للموافقة على الحصول على تسهيلات ائتمانية من بنوك محلية بقيمة 400 مليون دولار.

وكانت الشرقية للدخان أعلنت في بيان مرسل للبورصة المصرية في وقت سابق، التسهيلات الائتمانية مخصصة لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية ومستلزمات الإنتاج.

وأضافت أن الجمعية العمومية ستبحث الموافقة على قرارات اتفاقيات ائتمانية مع بنوك خارجية في صورة خطابات ضمان بمبلغ 200 مليون دولار لصالح البنوك المحلية المصدرة للاعتمادات المستندية.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة الشرقية للدخان بين جلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة الإماراتية بعدد أسهم 669 مليون سهم و القابضة للصناعات الكيماوية بـ467.250 مليون سهم فيما تتوزع بقية الأسهم البالغة 1.093 مليار سهم على مساهمين آخرين.